الوطنية بريس

نُظم حفل رسمي لتكريم البعثة الطبية الصينية في المغرب بمناسبة انتهاء مهامها و التي زاولتها في كل من مدن الرباط المحمدية سطات تازة بنجرير و مكناس في اطار التعاون بين المغرب و جمهورية الصين الشعبية في المجال الصحي كما استقبال بعثة جديدة لاستكمال عملها .

وتم خلال هذا الحفل اثنى السفير عن جمهورية الصين الشعبية على التعاون المثمر بين المغرب و الصين والذي يعود الى عدة عقود ويتميز بالنجاح كما نوه كذلك بالمجهودات المبذولة خلال جائحة كوفيد 19.

كما اعرب المتدخلون عن سعادتهم بنجاح مهام البعثة الصينية وحضورهم لهذا الحفل الذي توج مجهوداتهم وعملهم الشاق خلال الجائحة ليس فقط في المستشفيات بل تعداها الى القيام بحملات طبية في المناطق النائية قصد تقريب الخدمات الطبية الى الساكنة في المناطق النائية.

و تم منح شهادات شكر و تقدير لاعضاء البعثة الطبية الصينية التي ساهمت في دعم جهود المغرب في المجال الصحي وتقديم العديد من الخدمات الطبية بعدد من المستشفيات خصوصا في ظل جائحة كوفيد19 وكذا تبادل التجارب و الخبرات ، عرفانا بالجهود المبذولة وتثمينا لعملهم .

الجدير بالذكر ان هذا التعاون بين البلدين يعود الى مايزيد عن اربعة عقود وهو ناجح للغاية و يروم تعزيز التعاون المثمر بين المغرب و جمهورية الصين الشعبية و يعكس طموح البلدين لتطوير قطاع الصحة نحو الافضل بإسداء خدمات استشفائية في مختلف التخصصات و التي تشمل طب العيون ،طب الغدد و السكري،الجراحة العامة و طب النساء و التوليد امراض الانف و الاذن و الحنجرة جراحة العظام و المفاصل جراحة الاطفال وكذا علاج الحروق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *