الوطنية بريس

تمكن حفيظ الجرودي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار من الحفاظ على منصبه كرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشرق متفوقا بدلك على أقرب منافسيه خالد البرنيشي المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة .

وشكلت 3 اصوات النقطة الفارق بين المتنافسين حيث حصل الجرودي على 31 صوت في حين تحصل البرنيشي على 28 صوتا، ليحصد بدلك مرشح حزب الحمامة أكثر من نصف صوت بالجهة الشرقية .

وسبق لوزير الداخلية عبد الوافي للفتيت ، أن أعلن عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية، بفوزه ب 638 مقعدا أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد، وذلك استنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية، وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري.

وذكر وزير الداخلية بأن المملكة انخرطت بإرادة قوية في التحضير للاستحقاقات المقرر إجراؤها خلال السنة الجارية، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، راعي الخيار الديمقراطي وحامي المؤسسات التمثيلية، الداعية إلى ترسيخ مكانة المغرب ضمن الدول الديمقراطية، انسجاما مع أحكام الدستور التي تنص على أن مشروعية التمثيل الديمقراطي تستمد أساسها من الانتخابات الحرة والنزيهة والشفافة

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email