الوطنية بريس
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، أول أمس الأربعاء حفلا للتميز، رفع شعار “جودة المنظومة التربوية رهان النموج التنموي الجديد”تم خلاله توزيع جوائز التفوق على التلاميذ برسم الموسم الدراسي 2020- 2021.

الحفل الذي احتضنته قاعة المركب الثقافي الفقيه المنوني حضره كل من عامل عمالة بمكناس عبد الغاني الصبار، ورئيس المجلس البلدي بمكناس، عبد الله بوانو فضلا عن عدد من الفاعلين البارزين بالعاصمة الإسماعلية، حيث شكل مناسبة للتذكير بالذكرى 22 لعيد العرش.

وحققت المديرة الاقليمية للتربية التكوين بمكناس خلال الموسم الدراسي المنصرم نسبة نجاح تناهز 80 في المائة ، بزيادة 6 نقط مقارنة مع السنة الماضية، وفق ما أوردته المسؤولة الإقليمية وفاء شاكر ، حيث ابرزت بأن ”، أن حوالي 46 في المائة من أصل 80 في المائة من التلاميذ الناجحين حصلوا على “ميزة”.

، وسبق بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس أن أكد بأن الامتحانات مرت في ظروف جيدة، مجددة تقديرها لكل الأطر التربوية وهيئات المراقبة والإدارة التربوية وكل المتدخلين والشركاء، من مصالح الإدارة الترابية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات أمهات و آباء وأولوياء التلاميذ ، على الجهود التي بذلوها لإنجاح الاستحقاق التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *