الرئيسية / TieLabs HomePage / دورة الاحتراف وتحديات صناعة محتوى الاعلام الرقمي

دورة الاحتراف وتحديات صناعة محتوى الاعلام الرقمي

الوطنية بريس- مراكش

اسدل الستار مساء يوم الأحد 30 ماي2021،على أشغال الدورة التكوينية التي نظمت بمدينة مراكش بتكريم وجوه إعلامية محلية وأكاديميون باحثون وبرلمانيون، اعترافا من تعاونية التواصل كوم بالمجهودات التي بذلوها في مساراتهم المهنية والعطاءات التي قدموهافي سبيل نصرة القضايا الوطنية الكبرى. حيث تم تكريم كل من النائبة البرلمانية عبلة بوزكري ، ووالي ولاية أمن مراكش سعيد العلوة  والأستاذ الجامعي والمحلل السياسي عبد الرحيم منار السليمي و الأستاذ في علم السياسة والقانون الدستوري محد الغالي، ثم الإعلامي، ابراهيم سروت مدير نشر ” الانتفاضة” والعضو بالفيدرالية المغربية لناشري الصحف .

الدورة التي انطلقت يوم الجمعة 28 ماي2021، اطرها الخبير بأكاديمية المستقبل للإلام والتواصل ، عبد السلام العزوزي، حيث شكل مهارات التحرير الإعلامي ومجال الصحافة والمستقبل أهم محاورها المركزية، استفاد خلالها عدد من الصحفيين من مختلف ربوع المملكة .

وعند افتتاح الدورة التكوينية ، ألقى حميد عسلاوي رئيس تعاونية التواصل كوم، الجهة المنظمة لهذه الدورة التكوينية، كلمة له بالمناسبة، أكد فيها، بأن تعاونية التواصل كوم مصممة على المضي في برامجها التكوينية لفائدة الجسم الصحفي من أجل الرفع من مستوى مهنة الصحافة وأيضا من أجل تجويد محتواها المهني.

كما أوضح بأن  تعاونية التواصل كوم وبشراكة مع أكاديمية المستقبل للإعلام والتواصل المتخصصة في التكوين  في مجالات متعددة مرتبطة أساسا بالمجال المهني الإعلامي، عازمتان  على مواصلة التدريب والتأطير المتعلق بمهنة الصحافة والإعلام الحديث.

وحسبه، فإنه لا يمكن أن يتم اخفاء أهمية الدور الإعلامي في تنوير الرأي العام الوطني والدولي في ظل انفتاح تكنولوجي كبير بقضايا الوطن، الذي ينتظر من  الإعلاميين أن يكونوا  في مستوى اللحظة المطلوبة وبالكفاءات المهنية المشروطة لمواجهة مختلف التحديات التي تفرضها الثورة التقنية في مجال الإعلام الرقمي.

وفي تصريح  صحفي له قال معاد لكديدي وهو أحد المستفيدين  بأن الدورة شكلت مناسبة أخرى لتلقي مجموعة من الشروحات على يد المدرب عبد السلام العزوزي، الذي قدم عددا من الشروحات في مجال صناعة المحتوى داخل المنصات الإجتماعية والتواصلية، حيث تم الوقوف على كيفية صياغة عنوان المقالات  الإخبارية ، وكيفية اثارة المتلقي وكيفية تجويد المعلومات والتقارير والأخبار المتداولة .

الجذير بالذكر ، أن تعاونية التوصل كوم سبق لها وأن نظمت ثلاث دورات تكوينية مماثلة في كل من مكناس والرباط وطنجة بشراكة مع أكاديمية المستقبل للإعلام والتواصل، وهي بذلك تعتزم مواصلة سلسة التكوينات التي سطرتها خلال السنة الجديدة .

 

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بنسبة 0,9 في المائة في يوليوز

الوطنية بريس أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، سجل خلال شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2