الرئيسية / TieLabs HomePage / أطر التخطيط التربوي بأكاديمية فاس مكناس يستفيدون من يوم تكويني

أطر التخطيط التربوي بأكاديمية فاس مكناس يستفيدون من يوم تكويني

 

استفادت الأطر العاملة بمصالح التخطيط التربوي بجهة فاس مكناس من يوم تكويني حول موضوع ” برمجة الحاجيات من البناءات المدرسية بالسلك الابتدائي”، أطره مصطفی الشاوشي رئيس قسم التخطيط الخريطة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

مصطفی الشاوشي، عمد خلال حصة التأطير على تقديم عرض مفصل حول ” برمجة الحاجيات من البناءات المدرسية بالسلك الابتدائي”، وتنشيط أشغال ورشتين، الأولى خصصت لبرمجة مدرسة ابتدائية بالوسطين الحضري والقروي، والثانية همت تدارس معايير برمجة المدارس الجماعاتية.

و تم خلال المناسبة مناقشة أهمية التقنيات المعلوماتية الحديثة في تيسير عمل أطر التخطيط التربوي، سواء في عملية استثمار معطيات الإحصاء المدرسي، أو أثناء إعداد الخريطة المدرسية، وفي ذات السياق، قدم الأستاذ المكون بمركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط قاسم النعايمی عرضا حمل عنوان : أهمية استثمار نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في ممارسة مهام مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية: دراسة حالات.

 

وأكد ميمون أغيل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران خلال هذا اللقاء المنعقد في إطار تنزيل البرنامج السنوي للتكوين المستمر على الدور المهم الذي تلعبه عملية برمجة البناءات المدرسية في إرساء حكامة قطاع التربية الوطنية، وفي تنزيل مشاريع القانون الإطار رقم 51.17 . كما عبر على الانخراط التام للأكاديمية وللمديرية الإقليمية لإفران في هذه الأوراش التكوينية الرامية إلى تقوية القدرات التدبيرية والتربوية للموظفين.

 

وخلص اللقاء في الأخير إلى تثمين مبادرة الأكاديمية بخصوص فتح باب التكوين المستمر لأطر التخطيط في محور بالغ الأهمية، ألا وهو موضوع برمجة البناءات المدرسية. كما تم تقديم توصيتين من قبل المشاركين متمثلتين في دعوة الأكاديمية إلى عقد شراكة مع مركز التوجيه والتخطيط التربوي للمساهمة في تأطير العاملين في مصالح التخطيط في مجال استعمال نظم المعلومات الجغرافية و ضرورة برمجة لقاء تكويني آخر حول تقنيات إعداد خريطة الدعم الاجتماعي وكذا معايير الاستهداف.

شاهد أيضاً

محمد عياش منسقا جهويا للأحرار بجهة العيون للمرة الثانية تواليا

الوطنية بريس انتخب حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، محمد عياش، منسقا ‏جهويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2