الوطنية بريس
وقع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وسعدي ملين، المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية( AMEE)، إتفاقية إطار للشراكة يهم وضع تداوير الإقتصاد في الطاقة والتحسيس والتكوين حول الإقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية .
وتأتي هذه الإتفاقية في إطار تفعيل المخطط الأفقي، الرامي إلى جعل مؤسسات الدولة نموذجا متتاليا لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية لأجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
هذا وستعمل الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، حسب المصدر ذاته، من خلال هذه الشراكة التي رصد لها غلافا ماليا يقدر، 4 مليون درهم، على تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة موظفي الوزارة والمؤسسات الجامعية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول الإقتصاد الأخضر وكفاءة الطاقة، وكذا الرفع من مستوى الوعي لذى التلاميذ بهذين المجالين عبر وسائل الإتصال المختلفة .

كما ستقوم بدورات تكوينية لفائدة المكونين في الوزارة في المجالات ذات العلاقة بالنجاعة الطاقية والإقتصاد الأخضر، فضلا عن مساعدة الوزارة في إجراء تشخيصات النجاعة الطاقية لمبانيها وأسطول سياراتها، مع تقديم الدعم التقني لها ومصاحبتها في تنفيذ نتائج هذه التشخيصات.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email