الرئيسية / TieLabs HomePage / موظفو البريد بمكناس يدخلون في إضراب مفتوح

موظفو البريد بمكناس يدخلون في إضراب مفتوح

تشهد وكالات بريد المغرب بمدينة مكناس خلال الأيام الأخير شللا كبيرا ، بسبب الإضراب المفتوح الذي دخلت فيه الشغيلة البريدية ملبية بذلك نداء النقابات المهنية .
وتوقفت جل وكالات بريد المغرب عن استقبال المواطنين وتقديم الخدمات لهم منذ يوم الخميس 7 يناير 2021 ، حيث لا يزال مستمرا في أفق غير واضحة.
واستجابت التشغيلية البريدية لنداء النقابات المهنية في تصعيد الاحتجاج بناء على عدد من المطالب التي طالت المناداة بها دون أن تلقى آذانا صاغية.
وعاينت جريدة “الوطنية بريس” توقف الخدمات بجل وكالات البريد بمدينة مكناس باستثناء المقر المركزي الكائن بالمدينة الجديدة حمرية حيث تم تطبيق مبدأ المداومة بالنسبة لموظف واحد.
وتتلخص مطالب موظفي البريد بمختلف درجاتهم وفق البيانات التي اصدرتها النقابات المهنية في تحسين ظروف عملهم، وتغطية النقص الحاد من الموارد البشرية بمختلف الوكالات البريدية، الى جانب الرفع من الأجور على غرار باقي القطاعات الحكومية.
هذا وأصدرت كل من النقابة الوطنية للبريد والجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك والنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، بلاغا مشتركا، أعلنت فيه عن خوض منتسبيها من موظفي وموظفات البريد، إضرابا وطنيا لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد من يومه الثلاثاء والى غاية يوم الجمعة.

شاهد أيضاً

فاعلون يبرزون بتونس تجربة المغرب في مكافحة الإرهاب

الوطنية بريس تم بتونس إبراز تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وذلك خلال مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2