تأسيس جمعية مهتمة بالثقافات الثراثية المغربية
الوطنية بريس
قام فاعلون مهتمون بالتراث الثقافي بالدار البيضاء، بتأسيس جمعية تحت مسمى ” المغربية للثقافات التراثية”،حيث ستضع التراث المغربي ضمن اولويات اهتماماتها.
وحسب بلاغ للجمعية فإن مكتبها المسير يضم كلا من رشيد الودغيري – فنان وأستاذ موسيقى (رئيسا)، ومنية صقلي حسني – مديرة تربوية (نائبة للرئيس)، وعزيزة أيت موسى – صحافية (كاتبة عامة)، ولحسن وريغ – صحافي (نائب الكاتب العام)، ومروان بنشقرون – طبيب (أمينا للمال)، وهشام ساهر – مفتش (نائبا لأمين المال)، وعبد الواحد يوسفي – محامي (مستشارا قانونيا)، وسعيد ودغيري حسني – كاتب مسرحي (مستشارا فنيا)، وعماد بنجلون – مدير شركة (مسؤولا عن العلاقات العامة)، فيما تم الإجماع على اختيار السيد محمد بنموسى رئيسا شرفيا لها.
وتسعى الجمعية الفتية في مجمل اهدافها إلى صيانة التراث الثقافي المغربي ونشره بين الاجيال المتعاقبة والتعريف به وطنيا ودوليا وكذا الانفتاح على كل الاشكال الثقافية داخل الوطن وخارجه .
ولتحقيق هذه الأهداف، ستعتمد الجمعية مجموعة وسائل، منها تنظيم تظاهرات وإحياء سهرات ومهرجانات للتعريف بالثقافات التراثية، والانفتاح على كل الجمعيات الثقافية والفنية ذات الاهتمام المشترك، وكذا عقد ندوات ولقاءات وموائد مستديرة في الموضوع، إلى جانب عقد شراكات مع مؤسسات عمومية وخاصة.
وضمن وسائلها أيضا، خلق جسر للتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الخارجية التي تهتم بكل ما هو تراثي، وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بمختلف أشكاله لنشر أنشطة الجمعية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email