الوطنية بريس
يعتزم المصنع الأمريكي للمعدات الأصلية للسيارات (Adient) إنجاز استثمار تبلغ قيمته الإجمالية 15,5 مليون أورو من أجل إحداث مصنع جديد لإنتاج أغشية المقاعد بمنطقة تسريع التنمية الصناعية بالقنيطرة، وذلك بعد توقيع بروتوكول اتفاق اليوم الاثنين مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.
وبموجب بروتوكول هذا الاتفاق، الذي وقعه كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، ونائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة (Adient)، السيد ميشيل بيرثلين، ستعزز الشركة المصنعة الأمريكية للمعدات الأصلية والرائدة العالمية لفرع مقاعد السيارات أنشطتها بالمغرب عبر برنامج استثماري هام يتمثل في إحداث مصنع جديد لإنتاج أغشية المقاعد لفائدة زبنائها: PSA و VW وToyota.
وسينجز هذا المصنع على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 24 ألف و500 متر مربع، وسيسمح بإحداث 1600 منصب شغل، وتحقيق رقم معاملات خاص بالتصدير، تبلغ قيمته 60 مليون أورو، يهم 750 ألف سيارة.
وينص هذا الاتفاق على إطلاق منظومة صناعية للموردين تتوخى تنمية سلسلة قيمة قطاع السيارات بالمغرب. كما يؤكد هذا الاتفاق عزم المجموعة على توطين أنشطة جديدة بالمغرب تشمل بالخصوص مساند الرأس ومساند الذراعين.
وتعتزم الشركة الأمريكية أيضا إحداث مركز تقني وهندسي بالمغرب، خاص بأغشية المقاعد، لتطوير وتصميم المنتجات. وسيسمح هذا المركز التقني الأول من نوعه بالمملكة بإحداث 50 منصبا خاصا بالمهندسين.
يذكر أن حضور مجموعة (Adient) بالمغرب يرجع إلى سنة 2018 مع افتتاح مصنعها الأول بالمنطقة الحرة الأطلسية على مساحة تبلغ 8 آلاف و50 متر مربع من أصل مساحة إجمالية تبلغ 18 ألف متر مربع، مما استلزم استثمارا بقيمة 150 مليون درهم وتشغيل 245 شخصا حتى الآن.
والمصنع، الذي يعتبر أول فرع لمجموعة (Adient) بشمال إفريقيا والمسمى “Lamination Automotive Fabrics “، متخصص في معالجة نسيج مقاعد السيارات ويزود مصنعي المعدات الأصلية مثل Renault و PSA و Opel و BMW و Nissan.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email