head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / ندوة فكرية بمكناس تغوص في نجاحات المغرب بعد تأمين الكركرات

ندوة فكرية بمكناس تغوص في نجاحات المغرب بعد تأمين الكركرات

الوطنية بريس

احتضنت قاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بمكناس، اليوم السبت، ندوة فكرية حملت عنوان ” تأمين المغرب لمعبر الكركرات مسيرة نماء وصمود من شمال المملكة نحو إفريقيا”، وذلك بمشاركة ثلة من الفاعلين بالعاصمة الإسماعلية.
الندوة التي تأتي في سياق الدعم المتواصل لكافة الشرائح المجتمعية المغربية للقرارات الملكية الاخيرة في منطقة الكركرات والتدخل العسكري للقوات المسلحة المغربية من أجل تحرير المعبر الحدودي من عصابات البوليساريو ، أجمع فيها المشاركون على أن الخطوات الثابتة للمملكة في مسار نزاعه المفتعل بالصحراء المغربية تعرف نجاحا منقطع النظير وذلك بمباركة دولية .
هذا وقد وشارك في تأطير الندوة كل من الإعلامي محمد أمين نضيفي كمسير والمصطفى معمر نائب العميد المكلف بالبحث العلمي والعلاقات الخارجية واستاذ باحث بالكلية ممثلا للجهة المستضيفة للندوة، فضلا عن رئيس المكتب الجهوي للجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب اسماعيل الهلالي كجهة مبادرة في تنظيم اللقاء.
وقد اسندت المداخلة المركزية للاستاذ الباحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية والخبير في العلاقات الدولية محمد سليم، الذي قدم محاضرة في ملف الكركرات حاول من خلالها إحاطة الحاضرين بسياق التدخل العسكري المغربي و مظاهر التفوق التاريخي للمغرب بالمنطقة .
يذكر أن الندوة شهدت تكريما لفعاليات مهنية حقوقية وإعلامية بالعاصمة الإسماعلية، حيث أبى رئيس المكتب الجهوي للجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب إلا أن يقدم عربون اعتراف بالمجهودات المبذولة من طرف كل من الإعلامي حميد عسلاوي مدير نشر الوطنية بريس ورئيس الهيئة الوطنية لمغاربة العالم .
كما هم التكريم كذلك مومن الجيلالي المهني بقطاع النقل الطرقي وأحد المشاركين في المسيرة الخضراء، والهاشمي الخياطي الكاتب الإقليمي لفرع الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وخديجة الكوعارة الفاعلة الجمعوية فضلا عن عبد الغني بوعياد عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية.

شاهد أيضاً

الكوديم يبدأ رحلة العودة إلى القمة بثنائية في مرمى اتحاد سيدي قاسم

الوطنية بريس حقق النادي الرياضي المكناسي اليوم الاحد انتصارات ثمينا على حساب اتحاد سيدي قاسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2