head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / أمزازي يقوم بزيارة ميدانية لمؤسسات تعليمية بجهة فاس مكناس

أمزازي يقوم بزيارة ميدانية لمؤسسات تعليمية بجهة فاس مكناس

الوطنية بريس

انطلاقت الزيارة الميدانية التي يقوم بها سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لجهة فاس مكناس من الثانوية التأهيلية الأميرة للا سلمى بفاس حيث أعطيت رفقة والي الجهة انطلاقة مشروع رياضة ودراسة بالجهة.

هذا المشروع الذي يندرج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة أمام أنظار صاحب الجلالة نصره الله وأيده في شتنبر 2018 بين قطاع التربية الوطنية وقطاع الشباب والرياضة والتي تروم تكوين أبطال الغد من خلال الجمع بين ممارسة الرياضة ومتابعة الدراسة.

كما تم خلال هذه المحطة إعطاء الانطلاقة لاحداث مركز رياضي على مستوى كل مديرية إقليمية بالجهة من أجل تمكين تلاميذ السلك الابتدائي من ممارسة الرياضة.

بعدها أشرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العليم ، يوم أمس الخميس على الحفل الذي نظمته أكاديمية فاس مكناس تخليدا لذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة، بمؤسسة سيدي محمد بن يوسف بفاس.

الحفل الذي شارك فيه ثلة من الأساتذة والمفتشين والتلاميذ في مجالي التربية التشكيلية والموسيقى.، شكل فرصة لإبراز الطاقات الفنية التي تزخر بها المنظومة التربوية و ما سيتدعى الأمر من تحفيز لها عبر خلق مراكز للابداع الفني والثقافي وتنظيم مسابقات فنية وثقافية إقليمية وجهوية ووطنية.

الوزير قام كذلك بزيارة ثانوية محمد الفاسي الاعدادية بفاس والتي تم تأسيسها سنة 1899م وتمت إعادة تأهيلها سنة 1983، حيث اطلع على سير الدراسة وفق النمط التربوي المعتمد وفي احترام تام للبروتوكول الصحي المعمول به ضمانا لصحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية.

كما أعطى أمزازي في اليوم نفسه بالثانوية التأهيلية مولاي ادريس بفاس إحدى المؤسسات العتيقة على المستوى الوطني، انطلاقة مشروع تثمين المؤسسات التعليمية التاريخية بجهة فاس مكناس والذي يهدف من جهة إلى الارتقاء بهذه المؤسسات التي تخرج منها مجموعة من المفكرين والأدباء والسياسيين والرياضيين.

شاهد أيضاً

بائعو الكتب المستعملة بمكناس يطالبون بسوق ثقافي مركزي لجمع شتاتهم

الوطنية بريس طالب بائعة الكتب المستعملة بمكناس بجمع شتاتهم وتخصيص مكان لتجميعهم إلى جانب المخطوطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2