بعد المكالمة الهاتفية التي أجراها إفتتح الملك محمد السادس مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والت يتم فيها ابلاغ العاهل المغربي بقرار الإمارات القاضي بفتح قنصلية عامة بمدينة العيون، افتتح وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة وسفير دولة الإمارات بالرباط, سعادة السيد العصري سعيد أحمد الظاهري اليوم 04 نوفمبر, القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون.
وبهذا الافتتاح، ترفع عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها في العيون، منذ نهاية العام الماضي، إلى 9 قنصليات عامة، فيما تضم مدينة الداخلة 7 قنصليات عامة لدول إفريقية شقيقة وصديقة.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد عبر في بيان للديوان الملكي بهذه المناسبة عن “فخره الشديد بقرار الإمارات كأول دولة عربية تفتتح قنصلية عامة لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة “.
ويأتي هذا القرار التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي شاركت في المسيرة الخضراء المجيدة، كتأكيد على دعمها لوحدة أراضي المملكة، وتجسيدا لموقفها الراسخ في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة.
و يستمر عدد القنصليات العامة في الأقاليم الجنوبية في الارتفاع، ولم يعد يقتصر على القارة الأفريقية فحسب ، مما يعبر عن الدعم الذي لا يمكن إنكاره لمغربية الصحراء. و يأتي هذا أياما قليلة قبل الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المضفرة

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email