اكدت دراسة علمية اجريت في جامعتي “نيويورك” و “ييل” الامريكية الى أن النساء يلتزمن بإرشادات توصيات الأطباء وخبراء الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19)، مقارنة بالرجال.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” ان فريق الباحثين القائمين على هذه الدراسة قاموا بملاحظة الممارسة الوقائية لمئات الامريكين، والتي تشمل التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء الكمامات خلال ذروة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتبث من خلال هذه الدراسة ان النساء اكثر التزاما بالاجراءات الوقائية خاصة، ارتداء الكمامة بنسبة أكثر من 54 في المائة، في مقابل ان 42 في المائة فقط من الرجال من يلتزم بارتدائها.
وبررت هذه الدراسة ان هذا الالتزام راجع لكون النساء يشعرن بالقلق بشأن الوباء و كذلك شعروهن الدائم بالمسؤولية نحو أنفسهن والآخرين.
وفي ذات السياق، قال إرماك أولكايسوي أوكتين، الباحث في قسم علم النفس في جامعة نيويورك «البحث السابق قبل ظهور الوباء أظهر أن النساء كن يزرن الطبيب بصورة متكررة، في حياتهن اليومية ويتبعن توصياته بصورة أكثر التزاماً من الرجال».

وأضاف: «كما أن النساء يبدين اهتماماً أكبر بالاحتياجات الصحية للآخرين. وهذا ما يتبث المجهود الكبير للنساء بالتزامهن بالاجراءات الاحترازية لمنع تفشي الوباء».

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email