الرئيسية / أخبار / زيارة عمل تجمع كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع بمسؤولين مغاربة

زيارة عمل تجمع كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع بمسؤولين مغاربة

استُقبل كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع، مارك إسبر، من قبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وذلك بتعليمات ملكية سامية.
وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع، مارك إسبر، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة من 01 إلى 03 أكتوبر الجاري.
‏كاتب الدولة الأمريكي في الدفاع حضي كذلك باستقبال من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ‎ناصر بوريطة ، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون عسكري لمدة عشر سنوات 2020-2030 تهم تحديث وتطوير الصناعة العسكرية بالمغرب.
وفي كلمة له بالمناسبة قال بوريطة إن هذا الحدث يشكل مناسبة للإشادة بالإنجازات المحقق من طرف الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، بفضل غنى شراكتهما الاستراتيجية التي تشمل الجوانب الدبلوماسية والدفاع والاقتصاد والمبادلات الثقافية والبشرية، مسجلا أن خارطة الطريق هذه “مناسبة ومهمة على عدة مستويات”.
يذكر أن زيارة المسؤول الأمريكي للمغرب، تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الهامة لمسؤولين أمريكيين سامين، وبالخصوص كاتب الدولة مايك بومبيو، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، وكاتب الأمن الداخلي بالنيابة ديفيد بيكوسك، والرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية شين كايرنكروس.

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بنسبة 0,9 في المائة في يوليوز

الوطنية بريس أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، سجل خلال شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2