ذكر بلاغ لجماعة الراشدية بأن توقيف خدمات النقل الحضري المفوض لشركة “لوكس” جاء على اثر تسيل عدد من الاختلالات والتجاوزات والأخطاء المهنية الجسيمة المرتكبة من قبل الشركة .

وأفاد الجماعة في بلاغها أنها ” وجدت نفسها مضطرة لتطبيق مقتضيات البند 56 من عقد التدبير الْمُفَوَّض الذي يؤطر النطق بالسقوط ضد الشركة الْمُفَوَّضُ لها بسبب إخلالها وارتكابها لأخطاء جسيمة. وقد تقرر ذلك في إطار لجنة التتبع المنعقدة بتاريخ 13 يونيو 2019″.

وأوضحت الجماعة بأن “أهم إخلال دفع بها لسلك مسطرة السقوط ضد الشركة، هو تماطلها المزمن في تجديد أسطول الحافلات، وفي إنجاز برنامج الاستثمار المتعاقد عليه داخل الآجال والشروط المحددة في عقد التدبير المفوض. وهو ما لا يمكن قبوله بالنظر لتردي الحالة الميكانيكية للحافلات القديمة، وبالطبع تدني جودة الخدمة المقدمة للمواطنين”.

إلى ذلك أكدت الجماعة بأنها بصدد إعداد ملف لعرض النزاع أمام المحكمة الإدارية، وذلك في حال عدم “انضباط الشركة لمقتضيات البندين 17 و18 من عقد التدبير المفوض، المتعلقين بالأسطول، وبالخصائص العامة للحافلات ومواصفات جودتها وشروط راحة ركابها، والتوقف عن استعمال الحافلات المهترئة التي لم تعد تستجيب لأدنى شروط الجودة التي يستحقها المواطنون”.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email