في إطار المساهمة الفعالة في نشر الوعي بخطورة وباء كورونا نظمت الملحقة الادارية 17 التابعة للمنطقة الحضرية مرجان، تحت الإشراف المباشر للسيد القائد رئيس الملحقة الادارية واعوان السلطة و بمعية مجموعة من فعاليات المجتمع المدني ونخص بالذكر جمعية طريق النور وجمعية شباب سيدي بوزكري للثقافة والرياضة والأعمال الإجتماعية وجمعية النادي الرياضي نهضة مكناس وكذلك جمعية نور الصباح حملة تحسيسية توعوية قصد إبلاغ المواطنين وحثهم على ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي الصحي ، والالتزام بجميع الاحترازات التي سنتها السلطات المغربية للحد من حالات الإصابة بوباء كورونا والتي تزايدت أعدادها بين الألف حالة يوميا .
وقد انطلقت هاته الحملة في سلسلة من حملات منتضمة ستمتد على مدار ايام بحيث تعرف هاته الحملة توزيع كمامات مجانية على المواطنين حرصا على صحتهم وسلامتهم ،وتفعيل كافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد . خاصة في الظرفية الراهنة التي توجب بتكاتف الجهود شعبا وملكا ومؤسسات للخروج من تداعيات هاذا الوباء الفتاك .
كما جاءت هاته الحملات التحسيسية نتيجة تهور البعض في عدم التقيد بالاحترازات الوقائية وزجر كل المخالفين بفرض غرامات مالية عن عدم ارتداء الكمامات بالشكل الصحي الصحيح وشروط الوقاية والالتزام بروح المسؤولية .
لكنه وبالرغم من استهتار البعض بكافة التدابير الاحترازية والوقائية الا أن غالبية الساكنة استحسنت ورحبت بهاته الحملات الوقائية ملتزمين بروح المسؤولية والحس الوطني في تجند كافة الشعب المغربي وانخراطه القوي في التصدي لهاته الجائحة والتفاعل المسؤول والايجابي للخروج من هاته الازمة الصحية دون خسائر كبيرة في الأرواح .

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email