الرئيسية / أنشطة وفعاليات / انتخاب الحاج الهاشمي الخياطي كاتبا اقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان

انتخاب الحاج الهاشمي الخياطي كاتبا اقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان

عقدت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان يومه 28 فبراير 2020 ابتداءا من الساعة الرابعة زوالا بقاعة الاجتماعات بقصر بلدية حمرية مكناس جمعا من اجل تجديد فرعها الاقليمي بالعاصمة الاسماعلية مكناس متخدة كشعار لها * مجتمع قوي – مجتمع – محصن بكافة حقوقه* .

+ انطلق الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الكريم القارئ حميد سفاكي بعدها تناول الكلمة الاستاذ الهاشمي الخياطي رئيس اللجنة التحضيرية عبر خلالها شكره وامتنانه لاعضاء اللجنة التحضيرية , وكذلك أشاد

بكل من ساهم سواء من قريب او بعيد في احياء هذا اللقاء ومرحبا بجميع الحضور والذي كان عبارة عن فسيفساء من جميع الاطياف فاعليين حقوقيين وسياسيين ورجال الاعلام ومجتمع المدني .

بعدها تناول الكلمة السيد عادل تشكيطو رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان والذي عبر من خلالها عن سعادته بتواجده بالعاصمة الاسماعلية المعروفة بتاريخها النضالي خصوصا في مجال حقوق الانسان ليؤكد بعد ذلك ان ملف حقوق الانسان كان ولوقت قريب مرتبط بوسائل الاعلام والتي كانت تشكل ورقة ضغظ على الدولة , لتتحول الآن الى المننظمات الحقوقية التي تسعى بكل الوسائل المتاحة  للدفاع عن حقوق الانسان .

وبعد نقاش طويل تم من خلاله تبادل الآراء والافكار تحول الجمع الى قراءة الاهداف والغايات المستقبلية .

وفي  الختام تم انتخاب وبالاجماع السيد الهاشمي الخياطي كاتبا اقليميا للعصبة المغربية لحقوق الانسان , كما اعطيت الصلاحية لتشكيل المكتب المسير للعصبة .

مراسل : : عبد اللطيف شيكي

تصوير  : عبداللطيف زريكــي

شاهد أيضاً

كلميم.. قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف أزيد من 8000مستفيد

الوطنية بريس أفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أنه من المتوقع أن يستفيد من خدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2