Connect with us

أخبار

اختتام فعاليات المنتدى الثالث للاستثمار والسياحة لمغاربة بجولة تعريفية بمعالم مكناس

Published

on

الوطنية بريس /كريم حدوش

اختتمت صباح اليوم الأحد، فعاليات المنتدى الثالث للاستثمار والسياحة لمغاربة العالم بجولة سياحية على مختلف المعالم التاريخية للعاصمة الإسماعيلية مكناس.

وشكلت ساحة لهديم نقطة انطلاق الجولة السياحية ثم باب منصور و باب خميس  مرورا بثلث فحول و باب بردعين ثم ضريح مولاي إسماعيل حيث تمت زيارة قبور الشرفاء المدفونين بمافيهم سيدي عبد الرحمان المجذوب.

 

 

هكذا استمع الوفد لجملة من الشروحات التي تهم المعالم التاريخية لمدينة مكناس، كما تم تقديم عدد من المعلومات المرتبطة بهذه المآثر وهو مكن  الوفد من تكوين صورة شاملة على الأمكنة، الممثلة لتاريخ المدينة.

 

وكان المنتدى قد انطلق يوم الجمعة الماضية بندوة وطنية  رفعت شعار الجالية المغربية بين مسؤولية تثبيت الهوية الوطنية وتحديات “تمغربيت” الأجيال اللاحقة، شاركت فيها ممثلة الجالية المغربية  بإيطاليا رويسام فتيحة وممثلة الجالية المغربية بالسنغال فاتحة انجاي اصطاح والإعلامي الجزائري وليد كبير فضلا عن الباحث في علم الاجتماع شيكي عبد اللطيف.

 

كما شهد اليوم الثاني تنظيم ندوة مستديرة شارك في إغنائها ممثلو عدد من الإدارات بمكناس متمثلة في المديرية العامة للضرائب و رئيس مصلحة المعالجة بالمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ممثل الوكالة الحضارية، ممثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و ممثلة مؤسسة التعاون الوطني  و ممثل مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس و نظارة الأوقاف بمكناس.

 

يشار إلى أن المنتدى الثالث للاستثمار والسياحة لمغاربة العالم نظمته الهيئة الوطنية لمغاربة العالم بشراكة مع جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس و مجلس جهة فاس مكناس ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية المغربية بالخارج.

Advertisement
Ad Banner

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *