Connect with us

أخبار

قافلة طبية تستهدف 450 شخص بمولاي يعقوب

Published

on

الوطنية بريس

استفاد حوالي 450 شخص بمركز حمرية جماعة الوادين التابعة لإقليم مولاي يعقوب من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة النساء والأطفال نظمتها الأحد المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وشملت خدمات هذه القافلة المنظمة تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس في إطار تفعيل برنامجها السنوي للقوافل الصحية تزامنا مع الحملة الوطنية التواصلية حول ” الألف يوم الأولى، اساس مستقبل أطفالنا” المنظمة ما بين 22 ماي و 22 يونيو 2024 تقديم فحوصات واستشارات في الطب العام ( 229 مستفيد) وطب النساء والتوليد ( 340 مستفيدة)، وطب الأطفال ( 114 مستفيد)، والجهاز الهضمي (80 مستفيد).

كما استفادت 280 من النساء من الكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم ، و91 شخصا من الكشف عن السيدا، و91 شخصا من الكشف عن الالتهاب الكبدي ، و91 شخصا من الكشف عن الزهري ، و58 مستفيدا من طب الكلي، إضافة إلى توزيع أدوية مجانية حسب الوصفة الطبية.

وفي السياق ذاته، تم تنظيم حصص تحسيسية لفائدة مجموعة من النساء في موضوع الرضاعة الطبيعية والتغذية وأهمية الكشف المبكر عن سرطانات الثدي وعنق الرحم من تأطير الأطر الصحية لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية لإقليم مولاي يعقوب والجمعيات المشاركة.

وقد سخرت المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية لإقليم مولاي يعقوب أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة وموارد بشرية مدعومين بأطباء اختصاصيين في مختلف التخصصات ومتطوعين عن الجمعيات المشاركة وهي (جمعية الكرامة من أجل التواصل والتربية على المواطنة والجمعية المغربية لمحاربة السمنة وجمعية المرأة القروية للتنمية والثقافة والمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا) .

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *