Connect with us

أخبار

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ42 مرشحا للهجرة غير الشرعية

Published

on

الوطنية بريس

 

اعترضت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، اليوم السبت، خلال مهمة للمساعدة في البحر، على بعد حوالي 16 كلم جنوب – غرب الداخلة، قاربا يقل على متنه 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء.

 

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن القارب، الذي أبحر انطلاقا من السواحل الموريتانية يوم 6 دجنبر الجاري، كان يعتزم التوجه نحو جزر الكناري.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات اللازمة، قبل نقلهم إلى ميناء الداخلة وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

Up Next

المدرسة العليا للأساتذة بمكناس تجدد مكتب جمعيتها الرياضية الجامعية وتعزز هياكلها

Don't Miss

انعقاد المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي بالرباط الوطنية بريس انعقد، اليوم السبت بالرباط، المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي، بمشاركة صحافيين ومختلف الفاعلين في المجال الرياضي. وشكل هذا المنتدى، الذي نظم تحت شعار “رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030″، فرصة لتبادل الأفكار، وكذا التجارب الناجحة على المستوى الوطني والدولي بين الإعلاميين، والأكاديميين والباحثين المتخصصين في الصحافة الرياضية. وبهذه المناسبة أكد وزير الشباب والثقافة والاتصال محمد مهدي بنسعيد في تصريح للصحافة أن تنظيم المملكة المرتقب لأحداث رياضية كبرى على غرار كأس العالم وكأس إفريقيا للأمم سيبرز الدور المهم للصحافيين الرياضيين. وأضاف أن المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي “يشكل فرصة لفتح النقاش مع المعنيين بالدرجة الأولى، الصحافيين الرياضيين”، مشيرا إلى أن هؤلاء تقع على عاتقهم مسؤولية تسليط الضوء على التقدم الذي حققته المملكة والترويج للوجهات المغربية على كافة المستويات. وأوضح أن “التنظيم المستقبلي لنهائيات كأس العالم 2030 ليس مجرد محطة رياضية، بل أيضا محطة لتنمية اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق”.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *