Connect with us

أخبار

جمعية أطباء جهة العيون تنظم الأيام الطبية والعلمية التاسعة عشرة

Published

on

الوطنية بريس

الوطنية بريس/سهام المنجي

 

إنطلاقا من إيمان جمعية أطباء جهة العيون الساقية الحمراء بضرورة تفعيل دور التكوين المستمر في الرفع من مستوى المنظومة الصحية بالجهة وإيمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه الكوادر الطبية المنتمية لوزارة الصحة في هذا المجال، وتنفيذ للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرامية إلى تثمين الرأسمال البشري الوطني، وفي إطار مواكبة الأوراش والمشاريع الإستراتيجية التي يشهدها قطاع الصحة ببلادنا.

 

نظمت الجمعية يومه السبت 09 دجنبر 2023 الأيام الطبية والعلمية (التاسعة عشر) بفندق المسيرة بالعيون بحضور ثلة من خيرة الأطباء سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني.

 

هذا الملتقى الذي تروم الجمعية من خلاله خلق التقارب بين مختلف الفاعلين في القطاع، وزرع الإحساس بالإنتماء والمسؤولية، بالإضافة إلى خلق فرص جديدة للنقاشات التي من شأنها توليد الأفكار والحلول المبتكرة للمساهمة في تطوير المنظومة الصحية ببلادنا، خاصة تلك الأفكار التي تحمل بين طياتها حلولاً تساعد على تطوير وتحسين الخدمات في القطاع الصحي، بهدف الوصول إلى الغاية الأسمى وهي خدمة المنظومة والمستفيدين من الخدمة الصحية بجهة العيون الساقية الحمراء بصفة خاصة وكذا الأقاليم التابعة لها.

 

وتأتي هذه الأيام التكوينية التي تنفذها الجمعية في مختلف الإختصاصات الطبية لتكون بمثابة نقطة إلتقاء وتقارب بين أطباء من مختلف ربوع المملكة، العاملين في القطاع الصحي ووسيلة تفاعل مباشر للإستماع عن كثب لكل مستجدات الساحة الصحية، وليكون هذا اللقاء حافزا ومعززا للإنتماء والمسؤولية المهنية التي يتطلع من خلالها للوصول الى تحولات إيجابية تستهدف النهوض بقطاع الصحة بصفة عامة.

 

هذا اليوم الطبي الذي إستمر طيلة يوم السبت كان فرصة لتبادل الخبرات والإطلاع عن كثب على تجارب الأطباء بشمال المملكة والإنفتاح على أحدث التقنيات في التعامل مع مختلف الحالات المرضية التي يتم تشخيصها.

Advertisement
Ad Banner

 

كما تمت مناقشة مجموعة من المواضيع الطبية التي شارك فيها ما يزيد عن سبعين طبيبة وطبيب من الجهة بالإضافة إلى الوافدين من شمال المملكة، عكست جميعها إهتمام المتدخلين والحاضرين وحرصهم على تقديم أفكار تساهم في تطوير الخدمة الصحية بصفة عامة، كما جاءت هذه المبادرة لتؤكد إلتزام الجسم الطبي بالجهة بإنخراطه في المقاربة الجهوية التي تنتجها وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، والتي تقوم على أساس التدبير اللاممركز للموارد البشرية، باعتباره ٱلية أساسية للنهوض بالرأسمال البشري على مستوى الجهات، وخاصة من خلال إعداد برامج للتكوين المستمر تتلاءم مع خصوصيات ومتطلبات العرض الصحي الجهوي.

 

وفي إختتام أشغال هذا اليوم الدراسي تم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف المشاركين في أشغاله. معربي لجلالته عن ٱيات الولاء والإخلاص والتعلق الدائم بالعرش العلوي المجيد وتقديم فروض الطاعة والولاء، مشفوعة بالدعاء لجلالته بالسداد والتوفيق وطول العمر.

Up Next

انعقاد المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي بالرباط الوطنية بريس انعقد، اليوم السبت بالرباط، المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي، بمشاركة صحافيين ومختلف الفاعلين في المجال الرياضي. وشكل هذا المنتدى، الذي نظم تحت شعار “رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030″، فرصة لتبادل الأفكار، وكذا التجارب الناجحة على المستوى الوطني والدولي بين الإعلاميين، والأكاديميين والباحثين المتخصصين في الصحافة الرياضية. وبهذه المناسبة أكد وزير الشباب والثقافة والاتصال محمد مهدي بنسعيد في تصريح للصحافة أن تنظيم المملكة المرتقب لأحداث رياضية كبرى على غرار كأس العالم وكأس إفريقيا للأمم سيبرز الدور المهم للصحافيين الرياضيين. وأضاف أن المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي “يشكل فرصة لفتح النقاش مع المعنيين بالدرجة الأولى، الصحافيين الرياضيين”، مشيرا إلى أن هؤلاء تقع على عاتقهم مسؤولية تسليط الضوء على التقدم الذي حققته المملكة والترويج للوجهات المغربية على كافة المستويات. وأوضح أن “التنظيم المستقبلي لنهائيات كأس العالم 2030 ليس مجرد محطة رياضية، بل أيضا محطة لتنمية اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق”.

Don't Miss

الرجاء يفوز على ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد 

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *