Connect with us

أخبار

ملعب لوسيل المونديالي يستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي لبطولة كأس آسيا

Published

on

الوطنية بريس

 

يستضيف ملعب لوسيل مباراتي الافتتاح والنهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم التي تنطلق في 12 يناير وتتواصل حتى 10 فبراير من العام المقبل .

 

وتستضيف مباريات البطولة تسعة من الملاعب الحديثة المشيدة وفق أفضل المواصفات العالمية، ومن بينها سبعة ملاعب مونديالية.

 

وهكذا يستضيف ملعب لوسيل المونديالي مباراتي الافتتاح والنهائي، حيث سيواجه المنتخب القطري في مباراة الافتتاح المنتخب اللبناني يوم 12 يناير في الساعة 7 مساء بتوقيت الدوحة.

 

وتحتضن منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، ملاعب البيت، والجنوب، والثمامة، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، وخليفة الدولي، وسينضم إلى هذه الملاعب ملعب جاسم بن حمد وملعب عبدالله بن خليفة.

 

ويشارك 24 منتخبا في كأس آسيا قطر 2023 تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وستشهد البطولة ما يصل إلى ثلاث مباريات يوميا خلال مرحلة المجموعات. وبفضل الطبيعة متقاربة المسافات في دولة قطر، سيحظى المشجعون بفرصة استثنائية لحضور أكثر من مباراة واحدة خلال اليوم، كما تتيح هذه الميزة للمشجعين القادمين من خارج الدولة البقاء في مكان واحد طوال فترة إقامة البطولة.

 

Advertisement
Ad Banner

وكانت قطر قد استضافت كأس آسيا، البطولة الأكثر أهمية في قارة آسيا، مرتين في عامي 1988 و2011. ويتطلع المنتخب القطري حامل لقب البطولة إلى الاحتفاظ باللقب على أرضه وبين جمهوره، بعد نجاحه في الوصول إلى منصة التتويج في 2019.

 

وجاء المنتخب القطري في المجموعة الأولى في كأس آسيا قطر 2023 إلى جانب كل من الصين وطاجيكستان ولبنان.

 

ويتنافس صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في دور الـ 16 الذي سيبدأ في 28 يناير، فيما تنطلق صافرة النهائي في 10 فبراير على أرض استاد لوسيل في الساعة السادسة مساء.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *