Connect with us

أخبار

هذا برنامج شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب  إلى غاية 11 نونبر 2022

Published

on

الوطنية بريس

تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب مشروعها الثقافي (30 مقهى ثقافي 30 مدينة مغربية) المدعم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بعدة مدن حسب البرنامج التالي:

الخميس27 أكتوبر 2022 حفل تقديم وتوقيع كتاب (السارد وتوأم الروح) من التمثيل إلى الإصطناع، للكاتب الدكتور محمد الداهي الفائز بجائزة الشيخ زايد.

ويشارك في هذا اللقاء /المقهى الثقافي، الدكاتره سعيد يقطين وادريس الخضراوي وعزيز عمراوي، والعربي الحضراوي، وذلك يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 بمقهى (le saphir palace) بير الرامي بالقنيطرة على الساعة الرابعة والنصف عصرا تحت إشراف الدكتور أبوالوفاء البقالي.

السبت 29 أكتوبر: لقاء مع الممثل والمخرج عبدالكبير الركاكنة  بمقهى(beatty) بتمارة الوفاق قرب المحكمة الإبتدائية على الساعة الرابعة عصرا.

و ينشط اللقاء موسيقيا الثنائي قادر أصيل وسييو، وتقدمه إحسان جبيد تحت إشراف عبدالجبار بلشهب.

وفي نفس اليوم عشية، يحتضن مقهى(la cachette) الكائن بحي الفتح قرب أسواق السلام بيعقوب المنصور ، لقاء مفتوحا مع الموسيقار والمؤلف بلعيد العكاف ، والفنان عبد الواحد حجاوي، مع توقيع إصداراتهما  الجديدة (من حي يعقوب المنصور إلى يعقوب المنصور) و(غوغل غضبان) و مجموعة أوسمان).

و ينشط اللقاء الفنان والفاعل الجمعوي هشام دهلات ، في حين يقدم الكاتب الأمازيغي أحمد عصيد  شهادة في حقهما.

الأحد 30 أكتوبر: حفل توقيع رواية(الأفعى البيضاء) للكاتب يوسف عبي إبتداء من الساعة الرابعة زوالا بمقهى(coin ďart) حي المنصور بمكناس.

الجمعة11 نونبر: حفل تقديم وتوقيع كتاب ( سعاد خويي سندريلا الشاشة المغربية) الصادر عن جمعية الشروق للثقافة والتنمية  بمقهى la ola ببئر مزوي ضواحي خريبكة في العاشرة صباحا ، في إطار ملتقى سينما المجتمع.

وقد سبق لمقهيي (نسمات)  بالرباط والمقهى الثقافي والرياضي ببومية أن إحتضنتا إنطلاقة المشروع الثقافي الذي سيتواصل إلى نهاية شهر نونبر المقبل.

وستعرف هذه اللقاءات، حضور فعاليات ثقافية وفنية وإعلامية وجمعوية.

Advertisement
Ad Banner

وتجدر الإشارة أن ملصقات المشروع أعدها الفنان المسرحي حسن ضاوي.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *