أخبار

محمد الشرقاوي أول طنجاوي يرسل قافلة مساعدات لمنكوبي الزلزال الذي ضرب جنوب المغرب 

Published

on

 

الوطنية بريس/كادم بوطيب

 

في مبادرة خيرية تنم عن الإنسانية والمواطنة الحقيقية ، ذات قيمة اجتماعية جميلة ومُقدّرة ،تعزّز فكرة التضامن والتكافل الاجتماعي، بادر محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة، ورئيس اتحاد طنجة لكرة القدم بإرسال مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب المغرب ، وخاصة بإقليم الحوز ،وخلف ما يزيد عن 1300 شهيد إلى حد كتابة هده السطور.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن الفاعل الجمعوي محمد الشرقاوي أرسل عدة شاحنات خرجت مساء السبت من طنجة في اتجاهها للجنوب المغربي، كمساعدات للمتضررين من فاجعة الزلزال، شملت مواد غذائية ووسائد وبطانيات وأَسِرّة وأغذية للأطفال وملابس للرجال والنساء والأطفال ، وحليب وأدوات طبية….

 

وأشارت دات المصادر إلى أن مبادرة الشرقاوي الأولى من نوعها على الصعيد المغربي، لقيت إشادة كبيرة من متتابعي وسائل التواصل الإجتماعي في جميع أنحاء المغرب، مؤكدة أن تعاطفه وكرمه تجاه المحتاجين والمتضررين يعد مثالا ممتازا لرجال الأعمال والفاعلين السياسيين دوي الأريحيات الحسنة من فاعلي الخير، وهي المبادرة التي قد تتلوها مستقبلا عدة مبادرات إنسانية و تضامنية أخرى من شركات و مؤسسات ورجال أعمال ومنعشين عقاريين وأثرياء من شمال المملكة الغني بخيراته.

 

وأضافت دات المصادر “أن مساهمات الشرقاوي هي بصيص أمل لأولئك الضعفاء والمحتاجين الذين تأثروا بالزلزال ،وتظهر أنه حتى الأعمال الطيبة ولو الصغيرة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في حياة الناس ، ولها بالغ الأثر في نفوسهم”

 

وكان الشرقاوي عبر ليلة أمس في صفحته الفايسبوكية عن حزنه وألمه وتأثره البالغ لقضاء الله وقدره ،وأعلن عن مواساته وتضامنه المطلق مع إخوته المغاربة في جنوب المملكة الشريفة ، وخاصة في منطقة الحوز وتارودانت…. ، وهو يواجه أهوال الزلزال وتوابعه وتحدياته، وقال” أمسينا البارحة على هذا النبأ المفجع الدي تعرض له بلدنا العزيز ومملكتنا الشريفة لزلزال مفاجئ بقوة بلغت أل 7 درجات، مخلفا انهيارات كبيرة وأناس محبوسة تحت الأنقاض ووفيات تزيد عن الألف شهيد .

Advertisement

 

إخوتنا المغاربة قلوبنا معكم…. إخوتنا الأحبة في المغرب العميق والعزيز….مواساتنا لكم….دعواتنا لكم …..تضامننا معكم.

 

اللهم لطفك ورحماتك بأهل الجنوب المغربي جميعا في هذا الزلزال العظيم ، أسكن الأرض تحتهم…. أجبر مصابهم … أكتب النجاة لمن هو تحت الأنقاض ، ويسر خروجهم سالمين

غانمين …اشف مرضاهم ومصابيهم…. واكتب للجميع الصحة و العافية،وأنزل عليهم السكينة… آوي مشرديهم…ارحم موتاهم …اجبر مصابهم…اصرف عنهم وعنا وعن المؤمنين جميعا كل ضر وسوء ….كن لهم جميعا خير معين وانت الرحمان الرحيم ….

يارب…

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version