الوطنية بريس/كريم حدوش

 

شهدت قاعة معهد التكنولوجيا للصيد البحري، بمدينة طانطان، يوم الثلاثاء المنصرم اول عرض للفيلم القصير “صمود” للمخرجة آمال سعد بوه، ذات الجنسية المغربية الموريتانية.

 

وتميز العرض الاول للفيلم بحضور عدد من المهتمين بالفن السابع وبدعم الشباب، حيث كان كل من الممثل حسن مكيات والمخرج دريس شويكة ضيوف شرف.

 

ويحكي الفيلم القصير الذي يستهدف تسليط الضوء على ظاهرة التنمر في المجتمع المغربي بشكل العام ومنطقة الوطية بشكل خاص، معاناة طفلة يشتغل والدها كعامل نظافة مع ظاهرة التنمر.

 

مخرجة الفيلم آمال سعد بوه، اوضحت في إتصال هاتفي سابق مع صحيفة الوطنية بريس، بأن إختيار “صمود” كعنوان للفيلم مرده إلى الوضع المعيشي والكفاح اليومي لعامل النظافة من أجل تربية ابنته بعدما توفيت زوجته.

 

هذا الكفاح تقول المخرجة، جعله صامدا في وجه النظرة الدونية للمجتمع ومواقف “الحكرة” التي يتعرض لها من طرف شباب طائش.

 

كما أكدت بأن إنجاز العمل بالوطية، يستهدف التعريف بالمنطقة وفتح المجال للشباب المهتم بهذا الفن وتقديم يد العون لهم، حيث أن جميع المشاركين والمساهمين في الفيلم هم شباب منطقة، متيمون بالفن السابع ولهم رغبة كبيرة في تقديم شيء مما يتقنونه للمنطقة.

من جهته اعتبر السيناريست زريوح محمد، بأن الفيلم يحاول كذلك تسليط الضوء على الاكراهات التي تواجه سيارة الإسعاف، في الطريق خلال نقل المصابين، حيث يرفض البعض إعطاء الأسبقية لها من أجل المرور وهو سلوك يعبر عن استهتار بصحة المواطنين كما يمكن أن يؤدي بالارواح.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email