الوطنية بريس
أصدر المركز العربي للأبحاث بالرباط، النسخة المترجمة للعربية لكتاب “مدخل إلى ريادة الأعمال” للكاتب البريطاني إيمون باتلر الصادر عن معهد الشؤون الاقتصادية ببريطانيا.

كتاب “مدخل إلى ريادة الاعمال” ترجمه من لغته الأم الى العربية محمد مطيع ودققه وراجعه كل من نور عبدو وعدنان هريوى.

يعد الكتاب بمثابة مدخل وتقديم عام وشامل لعالم الريادة والاعمال، وهو فرصة لشرح وسرد مميزات ريادة الأعمال وخصائصها، بالإضافة إلى التعريف بأهم إسهاماتها في الحياة الاقتصادية سواء على مستوى تعزيز الابتكار، أو التقدم، أو الإنتاجية، أو النمو الاقتصادي.

ويعرض الكتاب، على طول صفحاته، أبرز الأمثلة الناجحة والمشهورة لرواد الأعمال الذين تركوا بصماتهم بمجتمعاتهم وبلدانهم، وخلقوا قيمة مضافة متنوعة بميدان ريادة الأعمال بالعالم.
ويتميز كتاب “مدخل إلى ريادة الأعمال” بسهولة الفهم، وبساطة المصطلحات المستعملة والمستخدمة، وتاريخية وحداثة الأمثلة المعروضة.

وكما تشير افتتاحية الكتاب، انه لا يستهدف هذا الإسهام الأكاديمي للمركز العربي للأبحاث أي فئة محددة من القراء، بل يتوجه بمعلوماته ومفاهيمه وأفكاره إلى جميع المطلعين على اختلاف تخصصاتهم وميدان اهتماماتهم.

لذلك، يعد الفرد والمواطن العادي الراغب في فهم دور كل من الابتكار وريادة الأعمال في دفع عجلة التقدم الاقتصادي، الطرف والجمهور الرئيس للكتاب.

‏ وتنضاف فئة الطلبة الأكاديميين الراغبين في استيعاب أبجديات ريادة الأعمال وفهم أسسها وركائزها قبل الخوض في تفاصيلها وحيثياتها لجمهور الكتاب.

وفي سياق آخر، يكتسي الكتاب قيمة كبيرة لدى صانعي السياسات العمومية بالبلدان السائرة نحو النمو (البلدان النامية) لتبيانه لأهمية ريادة الأعمال في خفض نسبة مركزية الاقتصادات، وفي تحريك عجلة النمو الاقتصادي على مستوى المتوسط والبعيد.

تجدر الإشارة إلى أن الكتاب متاح على الموقع الرسمي للمركز العربي للأبحاث وعلى صفحاته الرسمية .

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email