أخبار
فاس تحتضن ندوة تحسيسية حول التدخين بالمؤسسات التعليمية
الوطنية بريس
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأول بفاس، مؤخرا، ندوة علمية وتحسيسية حول التدخين بالمؤسسات التعليمية.
وتم خلال هذا اللقاء، المنظم في إطار تنزيل برنامج الصحة المدرسية بعمالة فاس بمشاركة ممثلين عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تمحورت حول استراتيجية الوقاية ومحاربة التدخين بالمؤسسات التعليمية، والتدابير والإجراءات الرامية إلى الحد من الظاهرة داخل الوسط المدرسي.
وأشار المتدخلون إلى أهمية تعزيز آليات الوقاية والتحسيس، وترسيخ سلوكيات صحية لدى التلاميذ، انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للوقاية من مخاطر التدخين، وانعكاساتها السلبية على الصحة العمومية وعلى البيئة التعليمية.
وتندرج هذه الندوة في إطار الجهود المشتركة بين القطاعات المعنية، الرامية إلى جعل المؤسسات التعليمية فضاءات آمنة وخالية من التدخين، وتعزيز ثقافة الصحة.