أخبار

انعقاد لقاء تواصلي استعدادا لافتتاح موسم القنص بجهة فاس مكناس

Published

on

 

الوطنية بريس

 

عقد الفرع الجهوي للقنص بجهة فاس- مكناس، التابع للجامعة الملكية المغربية للقنص، السبت بفاس، لقاء تواصليا استعدادا لافتتاح موسم القنص الجديد 2024-2025 على مستوى الجهة، الذي سينطلق بداية شهر أكتوبر المقبل.

 

وشكل اللقاء، الذي عرف مشاركة رؤساء جمعيات القنص وقناصة الجهة، مناسبة لتقديم الاقتراحات الكفيلة بالإسهام فعليا في تحسين ورفع جودة منظومة القنص على صعيد الجهة.

 

وتم، بالمناسبة، إطلاع المشاركين على الخدمات التي يقدمها الفرع الجهوي للقنص، ومستجدات الجامعة الملكية المغربية للقنص، وكذا تبادل الأفكار والآراء وتقاسم التجارب.

 

وقدم أطر المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات فاس – مكناس، بهذه المناسبة، عروضا تمحورت، على الخصوص، حول مشروع قرار القنص السنوي المنظم لفترات افتتاح وانتهاء القنص، والنظام الخاص للقنص خلال الموسم 2025-2024.

 

وتطرقت هذه العروض أيضا، للتقسيم الجغرافي لمناطق القنص، وعدد الطرائد المسموح قنصها من طرف كل قناص في اليوم الواحد، وواجبات القنص، وكذا التشوير (العلامات) في مجال القنص.

Advertisement

 

وشكل اللقاء كذلك فرصة لتذكير قناصي الجهة بأهمية قطاع القنص ودوره في التنمية الجهوية والمحلية، وهو ما يقتضي ضرورة احترام القوانين المعمول بها، والالتزام بأخلاقيات الصيد، والمحافظة على البيئة.

 

وقدمت خلال هذا اللقاء شروحات همت الظهير الشريف المتعلق بمراقبة القنص الذي تم تتميمه وتعديله بالقانون رقم 54.03، خاصة ما يتعلق بختيار الأماكن المسموح بالقنص فيها، وتدبير القنص بالمحميات الخاصة، وكيفية الحصول على رخصة القنص، والتدابير والإجراءات الزجرية في حال مخالفة القانون.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version