أخبار

الوزير السكوري يشرف بمكناس على الإطلاق الرسمي للسنة التكوينية2024-2025

Published

on

الوطنية بريس /حميد عسلاوي

قام وزير الإدماج الاقتصادي، والمقاولة الصغرى، والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الأربعاء،بزيارة ميدانية إلى معهد التكوين في مهن الصحة و العمل الاجتماعي بمكناس بهدف الإطلاق الرسمي  للسنة التكوينية 2024_2025 و الاطلاع على التدابير المتخذة لضمان انطلاقة متميزة للمتدربين.

وعلى نطاق أوسع، يستقبل جهاز  التكوين المهني هذه السنة 435400 مسجلا بالتكوين الأساسي. حيث تم تعزيز الإطار التكويني بـ 25,700 مكون جديد في أكثر من 2,250 مؤسسة تكوينية بزيادة 4% مقارنة بالعام الماضي و تعزيز البنية التحتية ب 24 مؤسسة و4 داخليات جديدة مما يسهم في تحسين ظروف التعلم.

و حسب السكوري  فستعزز هذه المبادرات التكوينية،  تكوين مستقبل لشبابنا، يتناسب مع احتياجات القطاعات الحيوية التي تشهد تطورًا مستمرًا في التكوين.

كما أكد أن الخطوة تأتي تماشيا مع الرؤية الملكية المتبصرة ،حيث يعد قطاع الصحة من الأولويات الجوهرية، حيث يستفيد 52,791 متدربًا من التكوين في 38 تخصصًا مختلفًا، موزعين على 347 مؤسسة، منها 326 خاصة.

يشار إلى أن السكوري كان مرفوقا بكل من  والي جهة فاس-مكناس، و رئيس الجهة ، و عامل عمالة مكناس و  المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل،ورئيس مجلس العمالة ورئيس مجلس جماعة المشور ومختلف الفعاليات المكناسية المهتمة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version