أخبار

مكناس.. ممثلو المصالح الإدارية يلتئمون في مائدة مستديرة لمناقشة “جاذبية الاستثمار” لمغاربة العالم

Published

on

الوطنية بريس / كريم حدوش

أجمع المشاركون في المائدة المستديرة المنظمة اليوم السبت بمكناس على ضرورة تظافر الجهود لتبسيط المساطر الإدارية أمام مغاربة العالم من أجل قضاء مصالحهم الإدارية و تشجيعهم على الاستثمار ببلدهم الأم.

 

وشكلت المائدة المستديرة المنظمة في سياق فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الثالث للسياحة والاستثمار لمغاربة العالم، فرصة لتقاسم مجموعة من الأفكار و المساطر الإدارية التي تسلكها مختلف المصالح الخارجية والتي تهم الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

وجرى خلال المائدة المستديرة التي سير مجرياتها الإعلامي محمد أمين نظفي، طرح جملة من الملفات الشائكة التي تؤرق الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كما حرص المتدخلون على تقديم الحلول و المساطر الواجب سلكها لحل هذه الاشكالات.

 

هذا وأغنت تدخلات عدد من الحاضرين، المائدة المستديرة، حيث تفاعل ممثلو المصالح الإدارية مع جملة الأسئلة والاشكالات المطروحة.

 

ويروم هذا اللقاء، الذي تميز بحضور  عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، تعزيز التواصل المباشر بين مختلف الإدارات والمؤسسات (العامة والخاصة) ومغاربة العالم، من أجل الاستجابة لتطلعاتهم وانتظاراتهم.

 

وشارك في إغناء المائدة المستديرة ممثلي عدد من الإدارات بمكناس متمثلة في المديرية العامة للضرائب و رئيس مصلحة المعالجة بالمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ممثل الوكالة الحضارية، ممثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و ممثلة مؤسسة التعاون الوطني  و ممثل مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس و نظارة الأوقاف بمكناس.

Advertisement

 

يذكر أن المائدة المستديرة منظمة من طرف الهيئة الوطنية لمغاربة العالم حيث رفعت شعار” الجالية المغربية بين مسؤولية تثبيت الهوية الوطنية وتحديات “تمغربيت” الأجيال اللاحقة”.

 

كما  يشار إلى أن المنتدى الثالث للاستثمار والسياحة لمغاربة العالم الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام تنظمه الهيئة الوطنية لمغاربة العالم بشراكة ودعم من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلس جهة فاس مكناس.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version