Connect with us

أخبار

الحكومة تعلن رفع قيمة الدعم المباشر للأسر في2025

Published

on

الوطنية بريس

أعلنت الحكومة في منشور لها، عن الرفع من قيمة الدعم الاجتماعي المباشر الموجه للأسر ابتداء من شهر يناير 2025، وفق ما جاء في مشروع قانون مالية 2025.

وأظهر منشور الحكومة الموجه إلى الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام، بشأن إعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025، أنه سيتم رفع قيمة الدعم ليصل إلى 250 درهم عن كل طفل من الأبناء الثلاثة الأوائل المتمدرسين، أو دون 6 سنوات أو في وضعية إعاقة (350 درهم) و175 درهما للأولاد غير المتمدرسين.

وأضاف ذات المنشور، أنه بالنسبة للأطفال اليتامى من جهة الأب دون ستة سنوات أو الذين يتابعون دراستهم، فإن هذا الدعم سيرتفع إلى 375 درهما عن كل طفل من الأولاد الثلاثة الأوائل، دون أن يقل الحد الأدنى بالنسبة لكل أسرة عن 500 درهم شهريا.

Up Next

المغرب يسجل 10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” الوطنية بريس أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة ب “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 03 و09 غشت الجاري. وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و922 أشخاص، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و426 ألفا و958 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و693 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و580 شخصا. وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و416 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 12.8 في المائة. وس جلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهة الرباط- سلا- القنيطرة (6 حالات)، والدار البيضاء- سطات (03 حالات)، وفاس- مكناس (حالة واحدة). من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و309 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 13 حالة.

Don't Miss

مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة الدجاج بعد بلوغ أسعاره مستوى خياليا الوطنية بريس أطلق عدد من المغاربة حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة الدجاج، بعد الارتفاع الصاروخي الذي شهدته أسعاره في الآونة الأخيرة، وعدم تدخل الحكومة لإنقاذ القدرة الشرائية للمواطنين. ويتداول المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتعليقات تدعو إلى الانخراط في حملة المقاطعة. ولاقت الحملة استجابة واسعة من قبل المستهلكين، الذين أعربوا عن غضبهم من الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الدجاج في الأسابيع الأخيرة. وتطالب الحملة بالضغط على المهنيين عبر مقاطعة إستهلاك الدجاج إلى أن تعود أسعاره إلى مستويات مقبولة.

Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *