أخبار

مسؤول : السعودية ستتجاوز اشتراطات الفيفا في مونديال2034

Published

on

الوطنية بريس

كشف حماد البلوي رئيس الوحدة الخاصة بترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 أن عدد الغرف الفندقية المعلن في الملف المقدم للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يفوق المطلوب، مضيفا أنه وقت إقامة المحفل العالمي سيكون كل حي في السعودية بمثابة منطقة للجماهير.

وقال البلوي في تصريحات صحفية، إن الملف مليء بالمرافق الاستثنائية “وسنقدم كل ما لدينا لتأكيد الاستضافة في الجمعية العمومية في دجنبر المقبل”، مضيفا أن السعودية ستكون هي الأولى التي تستضيف 48 منتخبا ، والمدن الخمس المضيفة ستسهل عملية النقل، إلى جانب استضافة 10 مدن لمعسكرات المنتخبات.

وأضاف أنه سيكون متاحا للمنتخبات أن تعسكر في المدن المضيفة أو الداعمة وجميعها توفر تجربة استثنائية.

وأوضح رئيس الوحدة الخاصة بترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 أن المملكة تستهدف حضورا جماهيريا عاليا بما أن كأس العالم 2034 سيكون في دولة واحدة خلاف بطولتي 2026 و2030.

وقد كشف ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 عن احتضان 5 مدن منافسات البطولة التي تتكون من 48 منتخبا عبر 15 ملعبا أبرزها ملعب الملك سلمان في الرياض الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية للمونديال.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية تفاصيل الملف، إذ سيقام المونديال في 5 مدن وهي الرياض، جدة، الخبر، أبها ونيوم.

واستثمارا للمساحة الجغرافية للسعودية واستغلالا لمناطقها المتنوعة، فإن خطة الاستضافة ستمتد لـ 10 مدن داعمة للمدن المضيفة، يتم فيها احتضان بعض معسكرات المنتخبات المشاركة قبيل وأثناء البطولة، حيث تتميز هذه المدن بمناطقها السياحية التي ستمك ن المنتخبات المشاركة والجماهير الحاضرة من استكشاف موروث حضاري للمملكة، وخوض تجارب سياحية مميزة خلال فترة الاستضافة.

وفيما يتعلق بالإقامة يستعرض الملف ما يزيد عن 230 ألف غرفة موزعة على المدن المضيفة والمدن الداعمة لكبار الشخصيات ووفود الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة والإعلاميين وجماهير البطولة.

وبخصوص مراكز تدريب المنتخبات تم اقتراح 132 مقر تدريب، في 15 مدينة ستستضيف المنتخبات الـ 48 المشاركة والوفود المرافقة لها، تشمل 72 ملعبا مخصصا للمعسكرات التدريبية، إضافة إلى مقر ي تدريب مخصصة للحكام.

ويقدم ملف الترشح العديد من التفاصيل حول 10 مواقع مختلفة في المدن المضيفة لاستضافة مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival، حيث سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم باختيار موقع واحد في كل مدينة مضيفة، إذ تشمل قائمة المواقع المقترحة حديقة الملك سلمان في الرياض المقرر أن تصبح أكبر حديقة حضرية في العالم.

كما تشمل قائمة المواقع المقترحة الأخرى واجهة جدة البحرية على البحر الأحمر، وساحة البحار في أبها ضمن مشروع “وادي أبها”، والمرسى ضمن مشروع “ذا لاين” في نيوم، وحديقة الملك عبدالله بالخبر، ومناطق أخرى تمكن الجماهير من مشاهدة المباريات وخوض تجارب استثنائية وسط أجواء ترفيهية مميزة على مدار أسابيع البطولة.

Advertisement

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version