أخبار

نافذة: جلالة الملك يطلق استراتيجية توفير الماء لمغرب المستقبل

Published

on

الوطنية بريس

بقلم حميد عسلاوي

ركز الخطاب الملكي السامي مساء اليوم على الاهتمام بقضية ندرة المياه ببلادنا؛ نظرا لما تشكل من تهديد في إصابة المغرب بالعطش في مقبل السنين كما تؤد ذلك الدراسات في هذا المجال، خصوصا أن بلادنا تعيش منذ سبع سنوات على ندرة تساقط المياه؛ما أثر على الفرشة المائية وترض بعض المناطق في المملكة إلى جفاف محقق لولا تدخل الدولة لتغطية الخصاص.
ويأتي الخطاب الملكي السامي ليدق ناقوس الخطر ويعلن عن خطة استراتيجية تروم الابداع والابتكار في آليات توفير الماء الشروب وماء السقي للبلاد والعباد، معلنا عن ضرورة الحزم في التسريع بإنجاز مشاريع مائية كتحلية ماء البحر وربط الأحواض المائية ببعضها البعض لتشمل تغطيتها المائية كل تراب المملكة .
إن قضية الماء تفرض على المغرب أن يتسلح بالعلم كما كان، والاستباقية كما كان في اخراج برامج تروم اكتشاف الماء والحفاظ عليه من خلال ترشيد استعماله باحترام القوانين المنظمة لترشيد استعمال الماء.
وجلالة الملك في خطابه الذي خصصه للحديث عن الماء باعتباره الموضوع المطروح بإلحاح فوق طاولة سياسة الدولة لم ينس مع ذلك القضية الفلسطينية التي أكد على حل الدولتين واعتماد أسلوب التفاوض والحوار منهجان يساهمان في الاستقرار بالشرق الأوسط، ويحافظان على وحدة فلسطين الترابية وعاصمتها القدس الشريف.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version