أخبار

129 مترشحا من نزلاء السجن المحلي عين السبع 1 يجتازون امتحانات البكالوريا

Published

on

الوطنية بريس

 

يجتاز 129 مترشحة ومترشحا من النزلاء، الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد للبكالوريا (يونيو 2024)، بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء.

وحسب معطيات كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات وإدارة السجن المحلي، فإن هؤلاء المترشحات والمترشحين، وضمنهم متمدرسون (23) بمركز الإصلاح والتهذيب عين السبع، والأحرار (106)، يجتازون منذ صباح اليوم الإثنين هذه الإمتحانات من أجل الحصول على شهادة البكالوريا.

وتم تخصيص لهذا الغرض بالسجن المحلي عين السبع 1، 8 قاعات مجهزة ومطابقة للمعايير المعمول بها، كما تم تعبئة 16 أستاذا لضمان حسن سير الإمتحانات، بمعدل أستاذين بكل قاعة، بالإضافة إلى الذين يسهرون على الجوانب الإدارية لهذه العملية.

وعبر عدد من المترشحين عن ارتياحهم بشأن ظروف إجراء الامتحانات، منوهين في الوقت ذاته بالعمل الذي قامت به إدارة السجن المحلي والأطر التربوية، والمتعلق بتوفير الدعم التربوي والنفسي، بما يسمح لهم باستكمال مشوارهم الدراسي وإعادة إدماجهم في المجتمع.

وحسب التخصصات، يتوزع المترشحون المتمدرسون، حسب معطيات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء – سطات كما يلي: آداب (8)، وعلوم الحياة والأرض (11)، والعلوم الفيزيائية (3)، والعلوم الفيزيائية – تخصص فرنسية (1).

أما بالنسبة للأحرار فيتوزعون إلى العلوم الفيزيائية – تخصص فرنسية (1)، والعلوم الفيزيائية (4)، وآداب (42)، وعلوم الاقتصاد (3)، وعلوم إنسانية (30)، وعلوم الحياة والأرض (25)، وعلوم الحياة والأرض – تخصص فرنسية (1).

 

ح ن

ع ج

ومع 101953 جمت يونيو 2024

Advertisement

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version