أخبار

المجلس الإقليمي بالراشيدية يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة

Published

on

الوطنية بريس

تدارس المجلس الإقليمي للرشيدية وصادق، خلال اجتماع دورته العادية لشهر يونيو، أمس الاثنين، على عدد من اتفاقيات الشراكة التي تهم قطاعات متعددة.

وصادق أعضاء هذه الهيئة المنتخبة، خلال الدورة التي انعقدت برئاسة الحبيب أبو الحسن، رئيس المجلس الإقليمي، على مشروع اتفاقية شراكة حول تنفيذ التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر 2023-2027.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي تربط بين المجلس الإقليمي ومجلس جهة درعة- تافيلالت والجماعات الترابية بالجهة، في إطار الجهود الرامية لتعزيز قدرات أعضاء مجالس الجماعات الترابية وخبراتهم.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين المجلس الإقليمي والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان من أجل تمويل وإنجاز مشروع دعم وتحسين الخدمات الصحية بإقليم الرشيدية.

وتمت أيضا دراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجماعي لغريس السفلي قصد دعم الجماعة في إنجاز بعض المسالك الطرقية بالجماعة.

كما تمت دراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي للسفالات قصد بناء قوس وتبليط الممرات بقصر زاوية سيدي علي بتراب الجماعة.

وصادق أعضاء المجلس أيضا على برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي للميزانية برسم سنة 2023.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version