أخبار

وفد جمعية كاكتوس يتعرف على خدمات مؤسسة الحسن الثاني ويزور مقر البرلمان بالرباط 

Published

on

الوطنية بريس / حميد عسلاوي

حل وفد جمعية كاكتوس الايطالية، اليوم الجمعة بالرباط، حيث زار مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومقر البرلمان، وذلك استمرارا لبرنامج الرحلة المسطر بالمغرب.

 

هكذا تعرف الوفد على الخدمات التي تقدمها مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة العالم، كما تعرفوا على الأقسام والمصالح المكونة لها.

 

وفي الوقت الذي رحب فيه مدير بنية التعاون والشراكة بمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج بن مخلوف فؤاد بوفد جمعية كاكتوس الايطالية وتمنى لهم إقامة سعيدة بالمغرب ،أكد في تصريح لجريدة الوطنية بريس بأن المؤسسة تتوصل كل سنة ب 300 إلى 400 طلب مساعدة قانونية أو اجتماعية حيث تسهر المؤسسة على حل المشاكل التي تطرح عليها .

 

بن مخلوف صرح بأن المؤسسة تتوفر على ما يسمى ب”المقام الثقافي” والذي يستقبل كل سنة أبناء المغاربة المقيمين بالخارج الذين تتراوح اعمارهم ما بين 9 سنوات و 13سنة حيث يتم الإعتناء بهم وتقديم جملة من المعلومات التي تخص بلدهم الأم المغرب، منبها إلى أن 10٪من هاؤلاء الأطفال هم من أصدقائهم الأجانب.

 

بدورها قالت رويسام فتيحة عضوة بجمعية كاكتوس الايطالية بأن زيارة مؤسسة الحسن الثاني والتعرف على خدماتها أبان عن القيمة التي يعطيها المغرب لمواطنيه المقيمين بالخارج .

 

وأشادت فتيحة بالمبادرات التي يقوم بها الملك محمد السادس في سبيل الإعتناء والترحيب بمغاربة الخارج مشيرة إلى أن الملك كان سباقا دائما في إعطاء قيمة مضافة للجالية المغربية، وهو ما يشجع على الاستمرار في إعطاء صورة جميلة عن المملكة بالخارج.

Advertisement

 

 

وانتقل وفد جمعية كاكتوس التي ترأسها الضاوية بحدو إلى مقر البرلمان، حيث تعرفوا على طريقة عمله ومسطرة تشريع القوانين به، كما قاموا بزيارة لضريح محمد الخامس للترحم على الملكين الفقيدين الحسن الثاني ومحمد الخامس.

 

ويعد هذا اليوم الخامس من برنامج رحلة وفد جمعية كاكتوس الايطالية إلى المغرب، حيث تستمر الجولة إلى غاية ال 4 من يونيو المقبل

 

ودأبت جمعية كاكتوس الايطالية على تنظيم زيارات للمغرب تسعى وراءها إلى تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات.

 

وتدخل هذه الزيارة في اطار تبادل الثقافات والافكار والمبادرات و التنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية لمغاربة العالم.

 

و سيعرف باقي البرنامج زيارة مدن الدار البيضاء سطات ثم مراكش.

Advertisement

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version