الوطنية بريس/كريم حدوش

تعتزم الهيئة الوطنية لمغاربة العالم في الجمعة الأولى من رمضان المقبل، تنظيم الدورة العاشرة لمسابقة تجويد القرآن والتي باتت تقليدا سنويا.

الدورة التي ستحمل هذه المرة اسم المرحوم البويحياوي الإدريسي مولاي مصطفى ،ستشهد تكريم بعض أئمة المساجد والمادحين لرسول الله والبراعم الفائزين بمسابقة تجويد القران الكريم، المنظمة سلفا.

وينتظر أن يغني العشية الرمضانية كل من رشيد بوطلاقا، مدير المركز الثقافي بمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس و الدكتور حمو ارامو رئيس المجلس العلمي المحلي بمكناس، حيث سيقدمان مداخلتان علميتان بالمناسبة على أن يستعرض الدكتور حسن الجامعي أمام الحضور عددا من أحكام وفوائد شهر رمضان.

ووفقا للمنشور الاشهاري الخاص بالدورة، فمن المبرمج تكريم كل من عبد الرحيم برحيلة وامام مسجد الأعظم أحمد الشعيبي ومحمد إبن ابراهيم متصرف ممتاز بنظارة أوقاف مكناس وسعد الوزاني ومصطفى رابح وعبد الهادي المالكي فضلا عن أصغر امام بمكناس، باهنيني محمد أمين.

وتشمل لائحة المكرمين كذلك كل من الطفل بلقايد يوسف و الطفلين أشرف حمداوي وملاك رباجة المسجلين بمركز تفتح الشباب الذين تشرف على تسييره الهيئة الوطنية لمغاربة العالم.

تبقى الإشارة إلى أن الدورة العاشرة من مسابقة تجويد القرآن التي سيحتضنها المقر المركزي للهيئة الوطنية لمغاربة العالم، تنظم بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية والمجلس العلمي المحلي بمكناس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email