الوطنية بريس

 

اختتم المركز الجهوي للاستثمار بفاس – مكناس، أمس الجمعة، الدورة الثالثة لأسبوع الرقمنة (SDD 2023)، بتنظيم ندوة حول موضوع “الرقمنة والصناعات الثقافية والإبداعية: تحديات وآفاق التنمية”.

وخلال هذا اللقاء، ناقش خبراء أهمية الرقمنة في تطوير هذا القطاع، خاصة أن جهة فاس-مكناس تتوفر على كافة المؤهلات اللازمة لجعلها تحتل مكانة في هذا المجال الواعد على المستوى الدولي.

وبحسب المنظمين، فإن هذا الحدث السنوي يندرج في إطار استراتيجية المركز الجهوي للاستثمار بفاس-مكناس لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالجهة في تحولها الرقمي، الذي يشكل رافعة أساسية لتنميتها وتنافسيتها.

وخلال هذا الأسبوع، تم تنظيم عدة دورات لفائدة المستفيدين، لاسيما دورات تكوينية حول التسويق الرقمي، وأخرى تحسيسية حول الملكية الفكرية، وكذا ورشات حول مواضيع همت بالأساس انعكاسات الذكاء الاصطناعي كرافعة لتطوير المقاولات العاملة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، وطريقة تمويل هذه المقاولات لانبثاق صناعة ثقافية وإبداعية بالجهة.

وتوج هذا اللقاء بحفل توزيع الجوائز على المشاريع الفائزة في الهاكاثون المخصص لهذا القطاع والذي تم تنظيمه من 12 إلى 14 دجنبر الجاري لفائدة حاملي المشاريع المبتكرة.

وحصلت ثلاثة مشاريع فائزة على عرض الاحتضان مدته ستة أشهر لتمكينها من الانتقال من مرحلة التفكير أو وضع نماذج أولية إلى مرحلة أكثر تقدما.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email