Connect with us

أخبار

مكناس.. يوم دراسي يستحضر نضالات المغرب المتكررة لنيل الاستقلال ودلالات المسيرة الخضراء

Published

on

 

الوطنية بريس

احتضن مقر رئاسة جامعة مولاي إسماعيل بمكناس أمس الجمعة، فعاليات يوم دراسي حول موضوع: من ملحمة الإستقلال إلى ملحمة المسيرة الخضراء ثورة متجددة لصيانة الوحدة والتنمية “، وذلك في سياق الاحتفالات القائمة تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 68 لعيد الإستقلال.

 

وشهدت الندوة إلقاء كلمات بالمناسبة لكل من رئيس جماعة مكناس ورئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكذا النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمكناس.

 

وجرى بعد ذلك تكريم أربعة مقاومين بالمناسبة، كما شهد ختام الجلسة الافتتاحية تلاوة برقية ولاء واخلاص إلى السدة العالية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وحاضر في الجلسة الثانية كل من الدكتور محمد لمراني العلوي والاستاذ محمد زين العابدين الحسيني والأستاذ عمران طالبي ، فضلا عن الدكتور سعيد عبيدي، حيث قدموا مداخلات قيمة مرتبطة بمغربية الصحراء وتاريخ المغرب ومحطاته البارزة في سبيل تحصين وحدته الترابية.

 

و ضم الوفد الرسمي الذي حضر فعاليات اليوم الدراسي كل من عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار ورئيس مجلس عمالة مكناس ورئيس جماعة مكناس ووالي ولاية أمن مكناس ورئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس والقائد الإقليمي للوقاية المدنية والقائد الإقليمي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

Advertisement
Ad Banner
Continue Reading
Advertisement Ad Banner
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *