أخبار

أمسية ثقافية بمكناس لتوقيع ديوان “رقصة قبل الموت” للشاعرة نادية العمراتي

Published

on

الوطنية بريس/كريم حدوش

 

إلتأم اليوم الجمعة، بمدينة مكناس عدد من عشاق الشعر والأدب، وذلك في سياق توقيع ديوان “رقصة قبل الموت” للشاعرة نادية العمراتي.

النشاط الثقافي الذي نظم بشكل مشترك بين جمعية مركز اناسي للتدريب و الاستشارات و المركز المغربي للثقافة و الابداع و الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية، شارك فيه عدد مهم من الشعراء و النقاد ذوي الباع الطويل في المجال.

هكذا ألقى كريم خربوش رئيس الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية، كلمة ترحيبية باسم اللجنة المنظمة، أشار فيها إلى أن النشاط يعتبر انطلاقة لموسم ثقافي ينتظر أن يكون غنيا وحافلا.

اللقاء الذي شهد قراءة الفاتحة ترحما على ضحايا زلزال الحوز،انطلق بتلاوة الشاعرة نادية العمراتي لمقتطفات من ديوانها الشعري “رقصة قبل الموت”، تفاعل معها الحضور بتصفيقات حارة.

وفي كلمة له بالمناسبة قدم جمال المرزوقي قراءة نقدية للديوان اختار لها عنوان “صورة الحياة والموت في ديوان رقصة قبل الموت”، حاول من خلالها تفكيك المفاهيم التي وظفتها الشاعرة في عملها.

وشهدت الأمسية الثقافية التي تخللتها وصلات موسيقية عزفها على مسامع الحضور الفنان صلاح الطويل، (شهدت) قراءات شعرية مختلفة ألقاها الشعراء، فاطمة الشيري والحسين نكور و ليلى حجامي.

الجدير بالذكر أن النشاط الذي سهر على تسييره زكرياء كوجيط يعتبر بمثابة الضوء الاخضر لافتتاح الموسم الثقافي للجمعيات المنظمة، على أن تليها لقاءات وانشطة ثقافية في المواعيد القادمة.

تبقى الإشارة إلى أن نادية العمراتي هي شاعرة وفنانة تشكيلية من مواليد مدينة الرباط ،عضوة باتحاد كتاب المغرب ورئيس رابطة كتاب المغرب، نشرت من الدواوين اعمالا كثيرة كما شاركت في عدة مهرجانات ثقافية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version