أخبار

التحالف المدني لحقوق الانسان بمكناس يعتمد منهجية جديدة لدمج أطفال المتطرفين بالمحيط السوسيو تربوي

Published

on

الوطنية بريس/كريم حدوش

 

اختار التحالف المدني لحقوق الانسان اعتماد منهجية جديدة من شأنها تمكين أطفال المدانات والعائدات من بؤر التوتر من الاندماج بالمحيط السوسيو تربوي.

 

وتتمثل هذه المنهجية وفقا لما صرح به رئيس التحالف المدني لحقوق الانسان عبد الرحمان بن دياب فيما سمي ب”خمس خطوات لإستراتيجيات فعالة”.

 

وحسب بندياب،الذي كان يتحدث على هامش ، الورشة التدريبية المنظمة من طرف المكتب التنفيذي للتحالف المدني لحقوق الإنسان “حول إدماج أطفال المدانات بموجب قوانين مكافحة الإرهاب والعائدات من بؤر التوتر بالمحيط السوسيو تربوي”، فإن هذه الاستراتيجة الجديدة هي بمثابة مجموعة من التكتيكات الجديدة سيتم اعتمادها لأول مرة بالمغرب.

 

والهدف من الورشة وفق الناشط الحقوقي هو اعداد خطة للعمل من اجل تحقيق الهدف المنشود والمتمثل في تمكين الأطفال المتراوحة اعمارهم بين 5 إلى 18 سنة من حقهم في التعليم.

 

يشار إلى أن الورشة التدريبية التي احتضنها مركز تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي تأتي في إطار أنشطة التحالف الهادفة، إلى تعزيزا الادوار المنوطة بالمجتمع المدني في تكريس مبادئ حقوق الإنسان والحق في التعليم لفائدة جميع المغاربة والأجانب واللاجئين القاطنين بربوع المملكة المغربية.

Advertisement

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version