أخبار

عامل مكناس يترأس اجتماع لاعطاء إنطلاق النسخة الثانية من برنامج اوراش 

Published

on

الوطنية بريس

 

تم اليوم الثلاثاء اعطاء انطلاقة النسخة الثانية من برنامج اوراش بعمالة مكناس، خلال لقاء ترأسه عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار.

 

وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين بتراب عمالة مكناس، تقييم النسخة الأولى من البرنامج، حيث منحت لستة جمعيات شواهد استحقاق على التنزيل الأمثل للبرنامج في مرحلته الأولى.

 

و أجمع المتدخلون في اللقاء بالنجاح الكبير الذي لقيته النسخة الأولى من هذا البرنامج في الجهة ككل، مشددين على أهميته في ٱحداث العديد من فرص الشغل المباشرة والآنية.

 

واعتبر عامل مكناس عبد الغني الصبار، بأن الاجتماع، الذي عقد بمناسبة إطلاق (أوراش2)، يعتبر مناسبة لمناقشة أهداف البرنامج ومكوناته، داعيا مختلف المتدخلين من منتخبين وسلطات محلية وإدارات ومؤسسات عمومية وهيئات مهنية للتعبئة الشاملة قصد تنزيل هذا البرنامج على مستوى العمالة.

 

وأشار إلى أنه تم بذل جهود مهمة لخلق فرص شغل جديدة وتنزيل برنامج أوراش بشقيه أوراش عامة مؤقتة، وأوراش دعم الإدماج المستدام.

 

Advertisement

و من المنتظر ان تكون النسخة الثانية أكثر جرأة، ومن شأنها الاقتراب أكثر من المواطنات والمواطنين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يشمل أعدادا كبيرة من النساء.

 

و يندرج برنامج اوراش ضمن التدابير المتخذة على مستوى الجهات من أجل التنزيل الفعلي للبرنامج الحكومي في محوره الذي يهدف إلى تحسين قابلية التشغيل وتعزيز الادماج المهني وكذا خلق مناصب شغل.

 

يشار إلى أن اللقاء حضره كل من رئيس مجلس عمالة مكناس ورئيس جماعة مكناس ورئيس جماعة المشوار وعدد من المسؤولين على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مكناس.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version