أخبار

السلطات بمكناس تطمئن ساكنة قرطبة: مقهى “الشيشة” في طريقه للإغلاق النهائي 

Published

on

 

الوطنية بريس/كريم حدوش

لا يزال مقهى الشيشة المتواجد بتجزئة قرطبة بمدينة مكناس، يقض مضجع الساكنة والتي تشتكي من مظاهر الانحلال الاخلاقي ومخاطر الاضرار بالصحة العامة والمس براحة القاطنين.

 

ورغم قرار سحب الترخيص الصادر عن جماعة مكناس بتاريخ 23 غشت 2021،في حق المقهى الواقع تحت اسم” إسطنبول”، إلا أنه لا يزال يقدم خدماته المعهودة للزبناء الذين يترددون عليه.

 

و علمت الوطنية بريس، بأن السلطات المعهود لها بتنفيذ قرار إغلاق المقهى قد خرجت أمس الإثنين للوقوف على مدى تطبيق القرار.

 

ووفقا لما توصلت به الجريدة، فإن مالك المقهى يحرص على إغلاقه كلما علم بزيارة اللجنة، ثم يعود لفتح أبوابه وممارسة نشاطه بمجرد انصرافها.

 

و استنادا إلى عدد من الشكايات والوثائق المرجعية في الملف تسعى ودادية سكان قرطبة، إلى وضع حد للمشكل، حيث سارعت إلى تكثيف قنوات التواصل مع الجهات المعنية قصد التطبيق الأمثل لقرار إغلاق للمقهى.

 

Advertisement

وفي هذا السياق طرقت الودادية باب الباشا بصفته رئيسا للمنطقة الحضرية مرجان والمكلف بتتبع الملف،حيث عبر أعضاء الودادية عن امتعاضهم من التماطل في تنفيذ قرار الاغلاق والتساهل مع مالكه.

 

و طمأن رئيس المنطقة الحضرية المشتكين، معتبرا موضوع إغلاق المقهى يتواجد في مراحله الأخيرة، كما أبرز بأنه سيحرص على تتبع الملف بشكل شخصي إلى أن يتم حله.

 

و أكد المسؤول، بأن باب مكتبه مفتوح لأي شكاية يكون الهدف منها الحفاظ على الأمن والاستقرار والسهر على راحة المواطنين.

 

وفي تصريح صحفي سابق، لبوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، اعتبر بأن الحكومة مطالبة بالإسراع في إصدار قانون واضح لا لبس فيه لمنع تقديم الشيشة في المقاهي.

 

مضيفا أنه “في انتظار ذلك يجب على وزارة الصحة إصدار قرار بوقف تداول الشيشة في المقاهي والفنادق والأماكن العمومية بشكل عام؛ نظرا لتوفرها على كافة المعطيات العلمية التي تؤكد خطورتها على السلامة الصحية للمواطنين”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version