الوطنية بريس محمد حارص

انطلقت، بتازة، الأيام التسويقية الثانية للمنتجات المجالية الفلاحية والصناعة التقليدية، والممتدة من 8 إلى 17 أبريل 2023.

وتمثل هذه الأيام التسويقية مناسبة لإبراز المجهودات المبذولة لتحقيق أهداف الفلاحة التضامنية والصناعة التقليدية بإقليم تازة، ومواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية وتثمين المؤهلات المحلية والجهوية، عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المحلية. كما تمثل فرصة للتعاونيات لعرض منتوجاتها وتسويقها .

وينظم في إطار هذه الأيام التسويقية معرض يضم 57 رواقا، منها 37 رواقا لتعاونيات فلاحية تعرض فيها منتجاتها المحلية (العسل –الزيتون وزيت الزيتون –النباتات العطرية…) فيما خصص 20 رواقا لقطاع الصناعة التقليدية.
وجرى حفل افتتاح هذه الأيام التسويقية، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 17 أبريل، بحضور عامل إقليم تازة مصطفى المعزة، ورئيس المجلس الإقليمي لتازة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، ورئيس غرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس، فضلا عن مدراء الغرف المهنية والمدراء الإقليميين للصناعة التقليدية والفلاحة وعدد من المسؤولين والفاعلين المحليين.

وفي تصريح للجريدة ، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس عبد المالك بوطيين، إن المعرض في نسخته الثانية هو امتداد للنسخة الأولى بالسنة الماضية والتي عرفت إقبالا كبيرا للزوار من إقليم تازة، حيث يمثل مناسبة بهذا الشهر الفضيل لعرض منتجات محلية ذات جودة عالية ولها صيت عالمي تعكس مهارة الصانعة والصانع التقليدي بإقليم تازة.

من جانبه ، أبرز عبد الحميد بنعلي، المدير الإقليمي للفلاحة ، أن المعرض يعد فرصة لعرض المنتجات المجالية التي يزخر بها الإقليم ، كما يشكل مناسبة لربط الصلة بين التعاونيات الفلاحية المتواجدة على مستوى إقليم تازة ، فضلا عن إطلاع الساكنة على منتوجاتها.
وأضاف بنعلي ، أن المعرض يعتبر دفعة للتنظيمات المهنية والتعاونيات للفلاحية بالأخص لتسويق منتجاتها ضمن ما يسمى بالاقتصاد التضامني، ويبقى متنفس للتعاونيات لعرض المنتجات التي يزخر بها الإقليم وجهة فاس مكناس، وكذا فرصة للساكنة للتعرف على هذه المنتجات.

محمد الهزاط، نائب رئيس غرفة الفلاحة لجهة فاس مكناس، قال في تصريح مماثل، أن معرض المنتجات المجالية في نسخته الثانية، يتضمن منتجات مجالية خالصة لتعاونيات الإقليم ويتيح للتعاونيات الفرصة لتسويق منتجاتها والتعريف بها لدى المستهلك.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email