أخبار

المنتخب الوطني للتايكواندو يشارك في الجائزة الكبرى بإيطاليا

Published

on

الوطنية بريس/بشير ضريف

غادر المنتخب الوطني المغربي للتايكواندو يومه الثلاثاء 31 ماي 2022 أرض الوطن في اتجاه مدينة روما الإيطالية بهدف المشاركة ضمن فعاليات الجائزة الكبرى، خلال الفترة الممتدة مابين 03 و 05 ماي 2022، بدعوة خاصة من طرف الإتحاد الدولي.

هذه البطولة المصنفة ضمن فئة G6 والمعتمدة من طرف الإتحاد الدولي WT، يمنح صاحب المركز الأول فيها 60 نقطة على صعيد التصنيف العالمي و الأولمبي، وهي تعرف حضور أفضل 32 رياضي في كل وزن أولمبي.

وتأتي مشاركة المنتخب الوطني هذه في إطار بحثه عن المنافسات التي ستساهم في تحسين الترتيب العالمي لمختلف بطلاته وأبطاله ، و أيضا استعدادا لمختلف الإستحقاقات الدولية والقارية ومن ضمنها بطولة العالم و دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ثم دورة العاب التضامن الإسلامي، خاصة وأن هذه الجائزة ستعرف مشاركة أفضل الأبطال العالميين و الأولمبيين في رياضة التايكواندو من شتى بقاع العالم وفي سابقة من نوعها سيمثل الفريق الوطني 12 لاعب ولاعبة .

هذا ويتكون الوفد المشارك من كل من
باهي لحسين بصفته مديرا تقنيا ، بدر سماعيلي و أمين ركيزة بصفتهم مدربين ، جمال الحداد بصفتة رئيسا للوفد ، في حين أن فريق الذكور يتكون من كل من عمر لكحل عن وزن اقل من 58 كلغ ، وصفي عبد الباسط و فيصل السعيدي عن وزن اقل من 68 كلغ ، يوسف باعتريس و سفين العصبي عن وزن اقل من 80 كلغ ثم أيوب الباسل عن وزن أكثر من 80كلغ.

ويضم فريق الإناث كلا من سكينة الصاحب و أميمة البوشتي عن وزن اقل من49كلغ ، ندى لعرج و صفية صالح عن وزن اقل من 57 كلغ ، ثم صباح كتبي و فاطمة الزهراء أبوفارس عن وزن أكثر من 73 كلغ .

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version