أخبار وطنية

يوم دراسي بمراكش يبحث أدوار الفاعل الترابي في التنمية الاجتماعية بالمجالات القروية 

Published

on

الوطنية بريس

نظم مركز أفروميد بشراكة مع ماستر السياسات الحضرية والهندسة المجالية وماستر القانون العام الداخلي و الجماعات الترابية يوم دراسي تحث عنوان ” التنمية الإجتماعية في المجالات القروية وأدوار الفاعل الترابي ومسؤولياته ”.

اليوم الدراسي الذي احتضنه متحف الماء بمراكش، عرف مناقشة العديد من المشاكل التنموية والإجتماعية كما كانت هناك العديد من التدخلات بالنسبة للطلبة الباحثين .

ويأتي تنظيم الندوة في سياق مجموعة من النقاشات والمبادرات التي تستهدف بناء سياسات عمومية دامجة واكثر استدامة

موضوع السياسات العمومية في المجالات القروية، يطرح سؤالا محوريا حول الادوار الجديدة للدولة في مفاهيمها الجديدة، على اعتبار ان المغرب يعيش اليوم في سياقات تفرض مقاربات جديدة فيما يتعلق بالتفاعل مع السياق العام والخاص لهذه السياسات.

.يشار إلى أن اليوم الدراسي حضره كل من الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والإجتماعية والإقتصادية بقلعة السراغنة و الدكتور هشام برجاوي أستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الخامس بالرباط و الدكتور عبد الكريم حيضرة و الدكتور محمد العابدة و الدكتور يونس أبلاغ و الدكتور زكرياء أكضيض أساتذة التعليم العالي بجامعة القاضي عياض .

كما حضره كذلك سعيد المهاجري نائب رئيس جهة مراكش آسفي المكلف بالتنمية القروية وعبد الرحيم عياد نائب رئيس المجلس الجماعي قلعة السراغنة و رجاء بدة عضوة بجماعة القلعة ونائبة رئيس المجلس الاقليمي قلعة السراغنة و عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة ومحمد بلكوري فاعل ترابي .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار الشائعة

Exit mobile version