head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / مشاريع تنموية تعزز الشبكة الطرقية بإقليم تازة

مشاريع تنموية تعزز الشبكة الطرقية بإقليم تازة

 

الوطنية بريس

تم يوم أمس السبت في إطار تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء الانطلاقة تدشين مشاريع تنموية جديدة همت بالخصوص قطاع الطرق على مستوى إقليم تازة بهدف دعم وتعزيز البنيات التحتية وفك العزلة عن الساكنة وتجويد الخدمات .

وقام عامل إقليم تازة مصطفى المعزة مرفوقا برؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية وبرلمانيي الإقليم بإعطاء انطلاقة إنجاز أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية رقم 5420 بجماعة باب بودير على طول يفوق 11 كلم بالإضافة إلى فتح المنشأة الفنية ( قنطرة أعراب ) بجماعة غياثة الغربية.

ويتضمن مشروع توسيع وتقوية الطريق الإقليمية 5420 الذي خصص له غلاف مالي يقدر ب 22 مليون درهم عدة أشغال منها التتريب وبناء قارعة الطريق وأشغال معالجة محيط الطريق بالإضافة إلى بناء عدة منشآت فنية منها شبكة لصرف المياه .

وبنفس المكان اطلع عامل الإقليم والوفد المرافق له على برنامج الطرق القروية الذي يوجد قيد الانجاز بالإقليم وكذا المشاريع التي ستنطلق بها الأشغال ويهم هذا البرنامج الذي يمتد على طول 253 كلم بكلفة مالية إجمالية تناهز 445 مليون درهم أغلب الجماعات الترابية التابعة لإقليم تازة .

وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية الذي يموله صندوق التنمية القروية بالمناطق الجبلية وجهة فاس ـ مكناس

وبجماعة غياثة الغربية وبدائرة وادي أمليل قام عامل إقليم تازة والوفد المرافق له بتدشين افتتاح منشأة فنية ” قنطرة أعراب” على واد إيناون وذلك في إطار البرامج التنموية ذات الأولوية بالجماعات التابعة للإقليم .

ومن شأن هذه المنشأة الفنية التي أقيمت على وادي إيناون بجماعة غياثة الغربية والتي كلف إنجازها غلافا ماليا بلغ 6 ملايين و961 ألف و923 درهم أن تساهم في إحداث انسيابية في المرور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة .

ويهدف هذا المشروع الذي تم تمويله من طرف المجلس الإقليمي لتازة بشراكة مع جماعة غياثة الغربية ووكالة تنمية أقاليم الشمال إلى حذف نقطة انقطاع السير على قنطرة أعراب القديمة وفك العزلة عن الدواوير على ضفتي الواد مع تسهيل ولوج الساكنة وكذا تحسين ولوج الشبكة الطرقية وتعزيز البنيات التحتية على مستوى الإقليم .

شاهد أيضاً

منذر الكبير يقود الرجاء لموسمين

الوطنية بريس تعاقد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم ، امس السبت ، مع المدرب التونسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2