الوطنية بريس

نظم التجمع المهني لتنظيمات قطاع الحفلات والتظاهرات بجهة فاس مكناس، اليوم الخميس، بمدينة مكناس يوما دراسيا، جهويا رفع شعار (قطاع الحفلات والتظاهرات بين مطرقة الجائحة وسندان التقنين)

اللقاء يأتي من أجل سن ميثاق شرف مهني ومن اجل استكمال الجهود المبذولة من طرف جميع الجهات والتنظيمات والبحث عن الخروج من مأزق الذي تسببت فيه الجائحة للقطاع ككل .

وحسب ما أفاد به علي زوهري رئيس الفيدرالية المغربية لمهني قطاع الحفلات والمناسبات بمكناس، فإن كل المهنيين يوقون إلى خلق ميثاق شرف مهني يفرض نفسه والدفاع عن القطاع لدى الجهات المسؤولة وكذا اسراع اخراج قانون منظم يضمن الازدهار، حيث تنظيم وتأطير كافة الهيئات الجهوية وحل الخلافات التي فيما بينها أساس وجوهري.

يضيف المتحدث” يبقى الباب مفتوح أمام جميع التنظيمات للالتحاق بهذا التجمع شريطة الامتثال لقواعده وشروطه وتقاسم المشترك بينها، واتخاذ الإجراءات في حق كل من يريد زعزعة هذا الميثاق عبر تشكيل لجنة مشتركة من رؤساء الجمعيات والكتاب العامون يما يخص القضايا الاستعجالية واقرار ناطق رسمي باسم الهيئة لتمثيله بمختلف التجمعات” .

وفي غير ما مرة يستند المتضررون بالملك من أجل انقاذ القطاع اعتبارا من كون الحكومة لم تبدي أي خطوة إيجابية تجاه المعنيين للتخفيف على الشغيلة من القطاع أكمل السنة على التوقف عن العمل .

ويبدو أن معانات مهنيي قطاع الحفلات والأعراس بمدينة مكناس لا تزال مستمرة رغم النداءات المتكررة لهذه الفئة إلى السلطات المختصة من أجل السماح لها بالعودة إلى انشطتها المعهودة.

و لا تزال هذه الشريحة تعيش وضعا مزريا بفعل التوقف عن العمل منذ بداية الجائحة شهر مارس الماضي من السنة الفارطة

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email