الرئيسية / TieLabs HomePage / مجلس جهة درعة تافيلالت يُصادق على ميزانية 2022

مجلس جهة درعة تافيلالت يُصادق على ميزانية 2022

 

الوطنية بريس

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت، في دورة استثنائية بالقاعة الكبرى لجماعة الرشيدية، على مشروع ميزانية 2022.

و تقدر الميزانية، التي صادق عليها أعضاء المجلس بالإجماع خلال الجلسة التي ترأسها السيد رئيس جهة درعة تافيلالت، اهرو أبرو، بحضور السيد والي الجهة، بوشعاب يحضيه، و السادة أعضاء المجلس، بما مجموعه 675685533,00 درهم ، حيث بلغت قيمة ميزانية التسيير 54288246.73 درهم و ميزانية التجهيز ب 621397286,27 درهم.

وستوجه اعتمادات هذه الميزانية، إلى الإسهام في خدمة التنمية في مختلف المجالات ذات الصلة باختصاصات الجهة، حيث تم تخصيص اعتمادات مالية هامة لإنجاز مشــاريع مندمجــة، تتعلق بالخدمـات الأساسية كدعم التمدرس بالعالم القروي، و تعميم التزود بالماء الشـروب، وحفر الاثقاب المائية وتجهيزها، وفك العزلة عن العالم القروي.

كما وُجهت اعتمادات مالية مقدرة لتشجيع النشاط السياحي بالجهة، ودعم المقاولات، وتقوية الربط الجوي لمطارات الجهة .

و صادق أعضاء المجلس على تعيين كل من هشام موجود و يوسف اوزكيط و محمد فريكس و سعيد الحابيب في مجلس الحوض المائي درعة وادنون، فيما عين كل من محمد الدامز و محمد بلحسان و حسن ازواوي في مجلس الحوض المائي لكير زيز غريس، بينما عُين احماد امسهول ممثلا للمجلس بمجلس الحوض المائي لملوية.

و جدير بالذكر أن المجلس قد صادق في دورته الاستثنائية المنعقدة في 18 أكتوبر 2021، على لجانه الدائمة، فيما صادق على نظامه الداخلي في دورة 6 أكتوبر الماضي .

شاهد أيضاً

فاعلون يبرزون بتونس تجربة المغرب في مكافحة الإرهاب

الوطنية بريس تم بتونس إبراز تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وذلك خلال مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2