الوطنية بريس

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، عبد الله ديوب، أمس الإثنين بالرباط، أن بلاده مستعدة لتوطيد روابط التعاون الدينامي متعدد الأشكال مع المغرب، مشيدا بدعم المملكة الثابت وتفهمها للعملية الانتقالية في مالي.

وأعرب رئيس الدبلوماسية المالية، في ندوة صحفية عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين بشأن القضايا التي تمت مناقشتها، وكذا لرؤية المملكة بخصوص الوضع في مالي.

كما عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي عن “شكره للمملكة المغربية عن دعمها المتعدد لبلاده في مجالات السياسة والتعاون والتنمية الاقتصادية”. مضيفا أن “المغرب يعد أحد البلدان التي تتوفر على أفضل قراءة للوضع في مالي”.

وفي هذا السياق، أشاد الوزير المالي بالريادة الدبلوماسية والسياسية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما في القضايا الإقليمية والدولية والتي تساهم في تحقيق السلم والتفاهم والازدهار في جميع أنحاء العالم.

ونوه الوزير المالي بالتحولات “البارزة” التي يشهدها المغرب، سواء تعلق الأمر بالبنيات التحتية أو الطاقة أو الفلاحة، “وهي مجالات تحرز تقدما كبيرا”.

وأشاد بنجاح الانتخابات العامة التي نظمتها المملكة في الثامن من شتنبر الماضي، مؤكدا “أن ذلك يعزز افتخارنا برؤية الديمقراطية بالمغرب تحقق تقدما”.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email